رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية القلم الحبر في المنام وعلاقته بالكبرياء والشرف وصفاء القلب

 تفسير رؤية القلم
تفسير رؤية القلم في المنام
Advertisements

القلم الحبر من المستلزمات الهامة والمفيدة والمستخدمة في حياتنا اليومية،وهو ما يكتب به المعاملات والخطابات بين الاشخاص ومنذ القدم يستعمل في كتابة الرسائل ومع التقدم العلمي بعد ان كان  من الغاب اصبح الأن متوفر بالكثير من الأشكال والأحجام والألوان، ولكن تختلف التفسيرات باختلاف طبيعة الرؤية وكذلك حالة الرائي الاجتماعية سواء كان رجل او متزوجة او عزباء.

 

 تفسير رؤية القلم في المنام لابن سيرين 

أخذ القلم والكتابة به في الحلم، يشير إلى غزارة العلم والمعرفة التي يتمتع بها صاحب الحلم. بينما ترمز رؤية الفتاة الطالبة القلم في منامها، أنها سوف تنجح وتتفوق في دراستها بإذن الله. أما في حال رؤية العذراء القلم في الحلم، فهذا يعني أنها سوف تحصل على وظيفة مرموقة. كما قد تدل تلك الرؤيا في المنام، للتغيرات الجذرية التي ستحدث في حياة صاحب الرؤية. كذلك يشير هذا الحلم، أن الرائي سوف يحقق جميع أهدافه التي كان يسعى إليها إن شاء الله. أشار ابن سيرين أن رؤية القلم في المنام، تدل على قدوم الخير والرزق الواسع والمال الوفير. 

تفسير رؤية القلم في المنام  للنابلسي 

ولم يختلف تفسير الشيخ العلامة عبد الغني النابلسي في ذكر تفسير رؤية القلم في الحلم بكتابه تعطير الأنام عن ما ذكره إبن سيرين حيث أضاف النابلسي أن القلم في عالم الرؤيا الأحلام قد يشير إلى الأمر والنهي عن شتى أمور في الحياة. أما الإمام الصادق فقد قال إن القلم في منام الرائي دلاله على استقرار شأنه وعظمته،وصلاح أمره وتحقيق لهدفه،والله أعلم.

 تفسير رؤية قلم الحبر الأزرق في المنام 

رؤية الحالم قلم الحبر الأزرق في منامه، يشير إلى تغيير أوضاع صاحب المنام للأفضل.

 أما في حال سقوط الحبر الأزرق من القلم، فهذا يعني أن الرائي سوف يتعرض لخسارة كبيرة إذا رأي  الرائي أنه يكتب بالقلم الأزرق ثم لاحظ انتهاء الحبر، فهذا يشير إلى اقتراب الأجل. 

تفسير رؤية  العزباء أنها تمسك قلم أزرق في منامها، يدل على اقتراب موعد زفافها والله أعلم. بينما ترمز رؤية المرأة المطلقة قلم الحبر الأزرق، لقدوم الخير والرزق الواسع والمال الوفير. كما قد تدل تلك الرؤية في منام الحامل، أنها سوف تنجب مولود ذكر وسيكون بارًا بوالديه. ترمز  رؤية  القلم الأزرق في المنام، أن الرائي سوف يحصل على وظيفة مرموقة قريبًا. 

تفسير رؤية هدية القلم في المنام 

من يري في المنام شخص ما يعطيه قلم هدية، فهذا يدل على الصفات الجيدة التي يتصف بها. رؤية اخذ القلم هدية في المنام، يشير إلى الكرامة وعزة النفس التي يتمتع بها صاحب المنام. بينما ترمز رؤية هدية القلم في المنام، الكبرياء والشرف وصفاء ونقاء قلب الرائي والله أعلم. 

كما قد تدل تلك الرؤية في منام الرائي، للتغييرات الإيجابية التي سوف تحدث في حياة الرائي. أما في حال رؤية الفتاة العزباء إعطاء قلم هدية، فهذا يعني أنها سوف تتزوج قريبًا بإذن الله. عندما تري المتزوجة قلم هدية في منامها، فتلك الرؤية تشير إلى تحقيق الأماني والرغبات. كذلك تشير هذه الرؤية في منام المرأة الحامل، أنها سوف تنجب طفل جميل ووسيم بأمر الله. 

تفسيررؤية  الكتابة بالقلم في منام  الرجل 

 

اذا رأ ي الرجل في المنام  أنه يكتب بالقلم في منامه، فهذا يعني أنه سوف يرزق بمولود ذكر. يرى ابن سيرين أن رؤية استخدام القلم للكتابة في الجريدة، يشير للحصول على ميراث عظيم أما في حال كان الرائي يكتب بخط غير واضح، فهذا يرمز للتخلي عن فعل الذنوب والمعاصي إذا رأى الحالم الأُمي أنه يكتب في المنام، فهذا يدل على زوال الهموم والأحزان وفك الكرب. رؤية المتزوجة أنها تكتب بالقلم في منامها، يعني أن زوجها سيرزق بالمال والجاه والسلطة. أشار ابن شاهين أن رؤية الكتابة بالقلم في الحلم، تشير للوصول لأعلي الدرجات المهنية. من يري في منامه أنه يكتب بقلم الحبر الأسود، فهذا يشير لكثرة المشاكل التي تواجه الرائي. 

 

تفسير رؤية سرقة القلم في المنام 

رؤية الحالم أنه يقوم بسرقة قلم في المنام، فهذا يعني أنه سوف يسمع أخبار سيئة الفترة المقبلة بينما ترمز رؤية سرقة القلم، أن الرائي سوف يحدث له أمر ما سيء؛ لذا يجب توخي الحذر. أما في حال رؤية  العزباء سرقة القلم في منامها، فهذا يدل على الفقر والحزن والضيق. كذلك قد تدل تلك الرؤيا في المنام، أن الرائي سوف يتعرض لأزمة مالية كبيرة الفترة القادمة. عندما يري الرائي أنه يسرق قلم في الحلم، فهذا يدل على الهموم والأحزان التي يعاني منها. إذا رأي  الحالم أن قلمه قد سرق في المنام، فهذا يشير إلى قلة الخيرات والبركات.

 

 تفسير رؤية هدية القلم في المنام للحامل 

 

إذا رأت الحامل هدية القلم في منامها، فهذا يعني أنها سوف ترزق بمولود ذكر بإذن الله. بينما ترمز رؤية القلم المكسور في الحلم، للتغيرات السلبية التي سوف تحدث في حياتها. أما في اذا رأت  إعطاء قلم فحم هدية، فهذا يدل على تمتع الرائية بالجاه والسلطة والمال. رؤية قلم هدية أزرق في المنام، يدل على الاستقرار الأسري والسعادة الزوجية.

  عندما ترى الحامل أنها تمسك قلم شكله جميل في منامها، فهذا يرمز للزوج الصالح والتقي. الكتابة بالقلم بخط مميز ورائع في المنام، يشير إلى الصحة الجيدة التي تتمتع بها الرائية. كما قد تدل تلك الرؤية في منام الرائية، لفك الكرب وزوال الهم والغم والحزن والفرح القريب. تفسير رؤية قلم الحبر الأحمر في المنام إذا شاهد الرائي قلم الحبر الأحمر في منامه، فهذا يدل على حدوث شيء هام في حياة الرائي. كما قد تدل تلك الرؤية في الحلم، أن الرائي سوف يتعرض للوقوع في مشكلة كبيرة.

 

القلم الحبر الأحمر في المنام، يشير للخطر الذي سوف يتعرض له الرائي والله عالم الغيب ترمز رؤية الحبر الأحمر في المنام، لكثرة الأشخاص الحاقدين والحاسدين في حياة الرائي. أما في حال رؤية المرأة الحامل الحبر الأحمر في منامها، فهذا يعني أنها سوف تحمل قريبًا. كما قد تدل تلك الرؤيا في المنام، لتحقيق الكثير من الإنجازات والأهداف في حياته المهنية. مشاهدة قلم الحبر الأحمر في الحلم، ربما يدل على دخول الرائي في علاقة عاطفية جديدة. 

تفسيررؤية  قلم الحبر الأزرق في المنام للمتزوجة 

اذا رأت  المتزوجة قلم الحبر الأزرق في منامها، يعني أنها سوف تحصل على الكثير من المال. أما في حال رؤية زوجها يعطيها قلم أزرق هدية، فهذا يشير لسماع الأخبار السارة والمُفرحة. استخدام القلم الأزرق في الكتابة على الورق، يدل على قدوم الخير والرزق الواسع والمال. بينما ترمز رؤية أخذ قلم الحبر الأزرق في المنام، لقدوم الأفراح والمناسبات السعيدة والسارة. كما قد تدل تلك الرؤية في الحلم، للاستقرار الأسري والسعادة الزوجية التي سوف تحظى بها الإمضاء أو التوقيع بالقلم الأزرق في المنام، فهذا يعني أنها سوف تحمل في طفل جميل. كذلك قد تشير هذه الرؤية، لتحقيق جميع الآمال والأحلام التي ترغب في تحقيقها 

. تفسير رؤية حافظة الأقلام في المنام

 إذا رأت العزباء حافظة الأقلام في منامها، فهذا يشير الصفات الجيدة التي تتصف بها. أما في حال رؤية المتزوجة مقلمة الأفلام في المنام، فهذا يرمز للأفراح والمناسبات السارة. عندما يرى الرجل حافظة مليئة بالأقلام في منامه، فهذه الرؤيا محمودة وترمز لجني الكثير من المكاسب والأرباح. بينما ترمز رؤية  الحامل حافظة الأقلام، اقتراب موعد ولادتها والسلامة لها ولمولودها الجديد.

 

 

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية