رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميا.. وزارة الرياضة تخاطب الزمالك وتحسم مصير الانتخابات واللائحة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة ومرتضى منصور
Advertisements

أرسلت وزارة الشباب والرياضة، خطابًا رسميًّا إلى نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، لإخطار إدارة النادي بضرورة فتح باب الترشح لانتخابات النادي خلال الساعات المقبلة، في ظل انتهاء المهلة المحددة للمجلس للدعوة للانتخابات اليوم.

خطاب وزارة الرياضة للزمالك

وتضمن خطاب وزارة الشباب والرياضة ضرورة الدعوة للانتخابات على أن تقام بناء على اللائحة الاسترشادية، وليس لائحة الزمالك وفقًا لتوصية هيئة الفتوى والتشريع.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة استعجلت هيئة الفتوى والتشريع لسرعة حسم اللائحة التي ستقام عليها انتخابات الزمالك، من أجل الدعوة للانتخابات سريعا خاصة أن المهلة القانونية للمجلس المنتخب، انتهت بشكل رسمي يوم 24 نوفمبر الماضي، ليتلقي مسؤولو الوزارة رد الفتوى والتشريع بتطبيق اللائحة الاسترشادية.

 

وتنتهي اليوم الأحد، المهلة التي منحتها وزارة الشباب والرياضة لنادي الزمالك لفتح باب الترشح بشكل رسمي لانتخابات القلعة البيضاء المقبلة، والمقرر لها 20 و21 و22 يناير المقبل وفقا لما أعلنه رئيس الزمالك.

 

ولجأ مسؤولو وزارة الشباب والرياضة إلى رد هيئة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لحسم الخلاف حول اللائحة التي سيتم تطبيقها في الانتخابات المقبلة، بين اللائحة الاسترشادية أو لائحة الزمالك التي تم إيقاف العمل بها بقرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

وتمسك مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك طول الفترة الماضية بإجراء الانتخابات طبقا للائحة النادي، مستندا إلى حكم صادر باعتماد الجمعية العمومية غير العادية التي شهدت اعتماد اللائحة، فيما يتمسك مسؤولو وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي بإجراء الانتخابات طبقًا للائحة الاسترشادية بسبب بطلان اللائحة الخاصة بالنادي بقرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

يذكر أنه كان من المفترض أن يعلن الزمالك يوم 30 من الشهر الماضي موعد فتح باب الترشح فى الانتخابات المقبلة قبل أن يتم تأجيلها ليوم ٥ من الشهر الجاري لحين رد لجنة الفتوى والتشريع  على وزارة الرياضة.

بعد إعلان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك نيته خوض انتخابات القلعة البيضاء المقبلة ترددت أسماء قوية داخل القلعة البيضاء سيكونون منافسين أقوياء ضد مرتضى منصور.

 

ويعد عمر هريدي هو المنافس الأقوي الذي قد يهدد عرش مرتضى منصور فى رئاسة القلعة البيضاء خاصة وأن هريدي سبق وأن تقدم بأوراق ترشحه على منصب رئيس نادي الزمالك وذلك من خلال المحامي والمندوب الخاص به قبل أن يتم تأجيل الانتخابات الفترة الماضية.

 

وكان عمر هريدي عضو مجلس البرلمان المصري الفصل التشريعي التاسع (2005 - 2010) عن الدائرة العاشرة البدارى، وتولى منصب وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية وعضوية لجنة القيم والفصل التشريعي البدارى(2010 - 2011) دائرة مركز شرطة البدارى، وتولى منصب وكيل لجنة حقوق الإنسان، وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك الرياضي 2006 م، ورئيس الاتحاد المصري للدراجات النارية 2020 ومستشار الاتحاد العربي للدراجات النارية، وكيل نقابة المحامين 2020.

 

وينوي أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق خوض انتخابات القلعة البيضاء المقبلة خاصة وأن خاض الانتخابات الماضية ولكنه لم يوفق.

 

كما يدرس فاروق جعفر نجم نادي الزمالك السابق خوض انتخابات القلعة البيضاء المقبلة على مقعد الرئيس ولكنه لم يحسم قراره حتى الآن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية