رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلهام شاهين وصبا مبارك وناهد السباعي يخطفن الأنظار في ختام القاهرة السينمائي |صور وفيديو

إلهام شاهين
إلهام شاهين
Advertisements

تألقت، منذ قليل، الفنانة إلهام شاهين بفستان أسود على السجادة الحمراء لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43.

كما خطفت الأردنية صبا مبارك الأنظار بفستان ملون وبدت كالفراشة، أما ناهد السباعي فتألقت هي الاخرى بفستان أنيق برفقة والدتها.

كما حضر إلى الريد كاربت كذلك الفنانة سامية الطرابلسي، والفنان فراس والفنان محمد كريم.

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 مساء الجمعة 26 نوفمبر الماضي، ويستمر حتى 5 ديسمبر الجاري، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة  A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

عروض مهرجان القاهرة

وشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، كوكبة من العروض العالمية والدولية لأول مرة، حيث وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا  طويلًا مقسمًا ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما عرض المهرجان 22 فيلمًا قصيرًا عرضًا عالميًّا أول.

وتنوعت الأفلام الطويلة الـ11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم واحد ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

جائزة الهرم الذهبي 

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، الفنانة الكبيرة نيللي، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، حيث قدمها لها خلال حفل افتتاح دورة هذا العام يوم 26 نوفمبر الماضي.

جائزة فاتن حمامة 

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنان كريم عبد العزيز، لتكريمه هذا العام بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشواره الفني. 

مهرجان القاهرة السينمائي 

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية