رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اللعب النظيف.. لائحة كأس العرب تحسم صراع الصدارة بين مصر والجزائر

لاعبو المنتخب الوطني
لاعبو المنتخب الوطني

ضمن منتخبا مصر والجزائر التأهل رسميا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبرحتى 18 ديسمبر الجاري، بعدما حصد كل منهما 6 نقاط بالفوز في أول مباراتين على لبنان والسودان.

ويتساوى منتخبا مصر والجزائر في الصدارة برصيد 6 نقاط، كما أنهما سجلا 6 أهداف، دون أن يستقبلا أي هدف، وهو ما يجعل مباراتهما يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات حاسمة في تحديد متصدر المجموعة.

وفي حالة فوز أي من منتخبي مصر والجزائر سيخطف الصدارة، لكن في حال تعادل الفريقين سيتم اللجوء إلى إلى قاعدة اللعب النظيف؛ بحيث تتم المفاضلة بين الفريقين من خلال عدد الكروت الصفراء والحمراء التي حصلا عليها، في ظل تساويهما في عدد الأهداف المسجلة فارق الأهداف.

جدول ترتيب مجموعة مصر والجزائر

لائحة كأس العرب

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، على النقاط الإجمالية، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام إلى فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، وفي حال التساوي في كل شيء مما سبق يتم النظر إلى اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلى قرعة لكسر التعادل.

لائحة كأس العرب

طريقة احتساب اللعب النظيف

يتم احتساب اللعب النظيف من خلال خصم نقطة للبطاقة الصفراء، والبطاقتين الصفراوين ثم الطرد يتم خصم 3 نقاط، أما الطرد المباشر فيخصم 4 نقاط، أما في حال الحصول على بطاقة صفراء ثم حمراء يتم خصم 5 نقاط.

وحصل منتخب مصر على 3 بطاقات صفراء نالها: أكرم توفيق، ومحمد شريف أمام لبنان، ومصطفى فتحي أمام السودان، ليصبح (-3)، أما منتخب الجزائر فقد حصل لاعبه حسام الدين مرزيق على بطاقتين صفراوين، ثم أخرى حمراء أمام لبنان، ليتساوى مع الفراعنة برصيد (-3).

ويستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، لملاقاة الجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العرب، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره الجزائري، في تمام التاسعة مساء الثلاثاء المقبل بتوقيت القاهرة، ويحتضنها إستاد الجنوب.

وتنقل المباراة مباشرة على قناتي بي ان سبورت 1 و2، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية