رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم تكرم أول فريق مصرى لتدريبات أنشطة التوكاتسو فى العالم.. اليوم

أول فريق مصرى لتدريبات
أول فريق مصرى لتدريبات أنشطة التوكاتسو فى العالم
Advertisements

تكرم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد، أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم، كما تعتمد الوزارة أيضا الفريق المؤهل لتدريبات أنشطة التوكاتسو.

أنشطة التوكاتسو

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التوكاتسو هو نظام يهتم بتنمية القدرات الدراسية للطلاب وتنمية الأخلاق من أجل تنشئة أجيال تلتزم بالقواعد والقوانين، وتحترم مشاعر الآخرين.

المدارس اليابانية 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم: "الهدف الرئيسى من هذا النظام هو تأهيل طفل قادر على تحمل المسئولية والتعبير عن رأيه بثقة، كما يساعد التوكاتسو الطفل على إيجاد المشكلات والتحديات في حياته وحلها فيستطيع فى النهاية تحقيق ذاته وإدارة حياته الخاصة".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: "التوكاتسو ليس مجرد أنشطة يمارسها الطلاب لهدف سلوكي فقط لكنها أيضا أنشطة تشكل شخصية وعقل الطفل ليصبح مواطنا نافعا لنفسه ولوطنه".

والتوكاتسو هو نظام يهتم بتنمية القدرات الدراسية للطلاب وتنمية الأخلاق من أجل تنشئة أجيال تلتزم بالقواعد والقوانين، وتحترم مشاعر الآخرين.

 

كما ينمي الروح والعقل والجسد والمقصود بالعقل الجانب الأكاديمي، ليس مجرد أنشطة يمارسها الطلاب لهدف سلوكي فقط لكنها أيضا أنشطة تشكل شخصية وعقل الطفل ليصبح مواطن نافع لنفسه ولوطنه.
 

وعلى صعيد آخر، نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، صدور أي قرارات بإيقاف جميع وكافة الإجراءات والتقديمات بجميع المحافظات والإدارات التعليمية بنظام العمل بالحصة والاكتفاء بالمتطوعين فقط.

نظام الحصة بالتعليم 


وقال وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي: "هذا الكلام لا أساس له من الصحة ويستمر العمل بنظام التطوع وكذلك نظام التعيين بالحصة كما أعلنت الوزارة. ونحن لا علم لنا بهذه المنشورات "ولم نرسل شيئا للمديريات لإيقاف التعيين بالحصة".

زيارة وزير التعليم لفنلندا


وتابع: "بالمناسبة انا كنت في فنلندا يوم ١ ديسمبر (يوم بث الخبر) أوقع اتفاقا هاما جدا مع وزيرة التعليم الفنلندية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية