رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إغلاق المدارس الابتدائية في السعودية واستكمال التعليم عن بعد

الدراسة بالسعودية
الدراسة بالسعودية
Advertisements

أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارا يقضي بإغلاق مدارس المرحلة الابتدائية والاكتفاء بنظام التعليم عن بعد فقط في إطار اتخاذ التدابير اللازمة لمتحور أوميكرون. 

 

التعليم السعودية 

وقالت صحيفة "المدينة" إن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ بعد غد الأحد، بعودة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية حضوريًا وعن بُعد".

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Ftwitter.com%2Fhashtag%2F%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%3Fsrc%3Dhash%26ref_src%3Dtwsrc%255Etfw%26fbclid%3DIwAR1FkguOQqQ_QxbxUc14FlJICiMtVYxMaEziXu09rJFiDomhYO8qOyLRuAw&h=AT39EFZFgproBAueI8IQiDjCzpbn9-8hrPNMx9Uo-yIiT5yDW-MDQTxUtWt3xqJ-6eIC9Mkr2gTrU_ICOiUWf3qA-A9XNbZuwgey50XFQhRvQ3GqsvvRYk8Ypooc3m1LOKA05yYpyvpJZ_A

وتابعت الصحيفة: "يواصل طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية دراستهم حضوريا مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنماذج التشغيلية، كما يواصل طلبة المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال دراستهم عن بُعد من خلال منصة مدرستي، ومنصة روضتي".

 

وناشدت الوزارة إدارات ومكاتب التعليم وجميع مدارس التعليم العام بأهمية مواصلة تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية، كذلك تطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة في المدارس لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى جانب التزام طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بقواعد السلوك الرقمي المطبقة في الفصول الافتراضية عبر منصة "مدرستي".

 

متحور أوميكرون

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة أن متحور "أوميكرون" يندرج تحت المتحورات الفيروسية المثيرة للقلق، موضحة أن مخاطر المتحور الجديد المحتملة تكمن في سرعة انتشاره وانخفاض استجابته للقاحات وشدة العدوى في آن واحد.

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم الأربعاء الماضي، رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمالي أفريقيا.

 

وكان صرّح مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية، برصد أول حالة إصابة بـ السلالة المتحورة من فيروس كورونا “omicron”، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

متحور كورونا في السعودية 

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة السعودية، «وقاية» في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد -19) والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ.

 

التدابير الاحترازية في المملكة

وشدّد المصدر على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية