رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.. غدا الجمعة

جورج قرداحي
جورج قرداحي
Advertisements

ذكرت مصادر لبنانية، أنه من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته يوم غد الجمعة، على خلفية تصريحاته الأخيرة المتعلقة بحرب اليمن وانتقاد دور التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وفي السياق، قالت قناة "الجديد" اللبنانية، إن وزير الإعلام جورج قرداحي يتجه إلى إعلان استقالته من الحكومة غدا بعد لقاء جمعه برئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس الأربعاء.

 

استقالة جورج قرداحي

وأضافت القناة، أن ذلك القرار يعد استجابة لطلب الفرنسيين لحل الأزمة قبل لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض.

 

ويأتي ذلك في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات انتقد فيها جورج قرداحي التدخل العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية في حرب اليمن.

 

وكانت تقارير صحفية قد كشفت في وقت سابق، أن نجيب ميقاتي نقل إلى قرداحي والقوى السياسية رغبة فرنسية باستقالة قرداحي، لتكون ورقة بيد ماكرون في حواره مع السعوديين في الملف اللبناني.

 

أصل الأزمة

واندلعت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة تلفزيونية جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن ميليشيات الحوثي "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.

 

وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية