رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد الجوية تحذر: أمطار فوق معدلاتها الطبيعية على السواحل الشمالية خلال ديسمبر

حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements

كشفت إدارة التنبؤات والإنذار  بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال شهر ديسمبر، مشيرة إلى أن الدراسات أفادت بأن  متوسط درجات الحرارة خلال ديسمبر 2021 يتشابه مع درجات الحرارة لشهر ديسمبر خلال الخمس أعوام السابقة وإن كانت أعلى من المعدلات المناخية لهذا العام.


وأوضحت إدارة التنبؤات والإنذار بهيئة الأرصاد الجوية،  أن خرائط توزيعات الضغط تفيد إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط مع تبريد فى طبقات الجو العليا يتسبب فى حالة من عدم الاستقرار.

 

وأشارت إدارة التنبؤات والإنذار، إلى امتداد منخفض السودان إلى سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر فى النصف الأول من الشهر، مما يؤدى  إلى  سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

طقس بارد

وحذرت إدارة التنبؤات والإنذار من انخفاض شديد فى درجات الحرارة خاصة الصغرى ليكون الطقس باردا فى الساعات الأولى من الليل والصباح الباكر.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الدراسات تشير إلى أن معدل سقوط الأمطار على القاهرة والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد فى المعدل الطبيعى لهذا العام أما معدل سقوطها فى السواحل الشمالية سيكون أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذا العام،حيث من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية.

وتزداد كثافة الشبورة الصباحية فى الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية