رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب شدة الرياح.. مياه البحر تغرق كورنيش المكس وغلق ميناء الإسكندرية | صور

غرق كورنيش المكس
غرق كورنيش المكس
Advertisements

تسببت الأمطار والرياح الشديدة التي تضرب الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، في ارتفاع مياه البحر عند كورنيش المكس بمنطقة العجمي محملة بالرمال وخروجها على الطريق.

غلق ميناء الإسكندرية 

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع في الأمواج وسرعة  الرياح وحرصا على الأفراد والممتلكات فقد تم غلق بوغاز الهيئة العامة لمينائي الإسكندرية والدخيلة في صباح اليوم الأربعاء الموافق ١ ديسمبر ٢٠٢١ ولحين تحسن الأحوال الجوية.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الإستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات. 

شركة الصرف الصحي تدفع بمعداتها


ودفعت شركة الصرف الصحي وحي العجمي، بسيارات لرفع المياه بالمنطقة وجاري العمل بمعدات الشركة بتعاون مع الحي ونهضة مصر.


ووجه المهندس اسماعيل زكي مدير عام التشغيل والصيانة بمنطقة العجمي بتطهير شنايش المنطقة بالسيارة المدمجة لتطهير الشنايش والشبكة من الرمال.

سوء الأحوال الجوية 

وتشهد الإسكندرية سوء للأحوال الجوية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، عبارة عن أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة الشدة، وأعلن اللواء  محمود محمد نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، رفع حالة الطوارئ منذ الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء.


وانتشرت على الفور معدات وفرق طوارئ الشركة بالمواقع الساخنة بجميع أنحاء المحافظة.
ونشرت شركة الصرف الصحي أرقامها حالة وجود أي مشكلة الإبلاغ علي رقم الخط الساخن بالشركة ١٧٥ أو على رقم ٠١٢٠١١٧٥١٧٥. 

وشدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على ضرورة تكثيف تواجد سيارات رفع المياه للتدخل السريع في الحالات الطارئة لمنع تجمعات الأمطار. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية