رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبروك عطية لـ سيدة متزوجة تعشق ممثل: ربنا مش هيحاسبك | فيديو

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
Advertisements

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، لسيدة متزوجة تعشق ممثلًا، إن الله لا يحاسبها لعشقها للممثل، وخاصة إذا كانت تعشقه لكونه ممثل يؤدي دوره ببراعة وإتقان، يؤثر فيها وفي ملايين المشاهدين غيرها.

جاء ذلك ردًا على سؤال لإحدى متابعاته قائلة: "هل يحاسبني الله تعالى على عشقي لممثل وأنا متزوجة؟".


وأجاب الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على مقطع فيديو بثه على قناته بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"  قائلًا: "عشقك لممثل من حيث كونه ممثل، يؤدي دوره ببراعة وإتقان يؤثر فيك وفي ملايين غيرك، لم تقابليه ولم تفعلي معه خطيئة لا يحاسبك الله على ذلك".


وأضاف عطية "وإذا كان هذا هو الورع، وأنك تحملي هم حساب ربنا، على عشقك لهذا الممثل، وجهي عشقك للناحية الثانية لمن يعرق ليجلب لك الطعام"، وقال "خلي عشقنا لبيوتنا، فخيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي، حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، إعطي زوجك نفس الاهتمام".

وتابع مبروك عطية رده على الزوجة قائلًا: "عندما تشاهدي عمل فني فيه الممثل المعشوق، وتأتي جري لمشاهدته، تعالي جري عندما يطلب زوجك كوب من الشاي، خليكي جد لما ابنك يطلب بطاطس الساعة 3 فجرًا".


وقال "الله لا يحاسب على ما في النفس، طالما أن الجوارح لم ترتكب فضيحة، الله أرحم وأوسع وأعظم من العباد، وعلى العباد أن يتطهروا ما في أنفسهم تطهيرا". 


وتابع قائلًا: "إحنا هنخدها حلوانة في سلوانة ونقول ربنا ما بيحسبش على ما بداخل أنفسنا فنملأ أنفسنا حشرات وبعوض وشتائم وسواد"، متسائلًا: "من الذي يضمن ألا تتطور الحكاية؟".

 

وقال "من رحمة الله بنا أنه لا يؤخذنا على ما حدثنا به أنفسنا، ما لم نقل أو نفعل، لكن على الإنسان أن يجاهد نفسه، ويتخلص من سوء ما فيها، حتى تكون طيبًا تفرز طيبًا".


واختتم قائلًا: "رزقنا الله حياة طيبة، وعيشة هنيئة ناعمة، وميتة على التوحيد، وبعثًا مع الموحدين، وحشرًا في المرحومين الصالحين، اللهم آمين".

جدل بين النشطاء

الأمر الذي أثار جدل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المتابعين للدكتور مبروك عطية، فقالت سعادة هويدي "وأين نحن من غض البصر يا دكتور أليس بواجب عليها كمسلمة أن تغض البصر وألا تنظر إلى الرجال... ولماذا لم تتكلم استاذنا ومعلمنا عن حرمة مشاهدة المسلسلات والأفلام وغيرها.... بارك الله فيك"


وعلق على الديب قائلًا: "أولا  أنا باحترم آراء حضرتك ولكن هناك آيه كريمة تقول أن تبدو ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء صدق الله العظيم فكيف يختلف رأي حضرتك مع الآية الكريمة مع تقديري لقيمة حضرتك العلمية".


وردت منال عبد العظيم قائلة "أجمل طريقة في الرد على الناس وحضرتك فاهم طبيعية الدنيا صح وموافق الدين والدنيا سوا" .

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية