رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«كلنا أبو تريكة» يتصدر تويتر بعد بيان بي. إن. سبورت بسبب المثليين

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة
Advertisements

تصدر هاشتاج “#كلنا_ابو_تريكه” موقع التدوينات القصيرة “ تويتر “، بعد التصريحات الأخيرة التي أعلنت عنها إدارة قناة ”بي إن سبورت”، بمراجعة التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة مؤخرًا، بسبب انتقاده لحملات الدعم التي تقدمها رابطة الأندية الإنجليزية للمثليين.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاج، معبرين عن غضبهم من التصريحات التي أعلنتها القناة صباح اليوم، والتي تهدد مستقبل محمد أبوتريكة نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، حول عمله كمحلل لقنوات بى إن سبورت القطرية.

وكتبت دعاء علي:"تتفق أو تختلف مع أبوتريكة إلا إن دعمه واجب في هذه اللحظات لا سيما بعد الحملات الكبيرة عليه من وسائل الإعلام الأوروبية بسبب انتقاده لموضوع مفيش أي بني آدم سوي وعلى فطرة سليمة هيتقبل حد يفرضه علينا، سواء مسلم أو مسيحي أو يهودي، هو أمر مرفوض ومحرّم في كل الأديان".

وعلق أحد رواد تويتر: " كل الدعم يا امير القلوب.. احنا في ضهرك يا عم الناس".

وقال آخر: " في المواقف العظيمة والمبادئ الأصيلة دائمًا ما نجد اسم محمد أبو تريكة يتردد خلالهما".

مستقبل أبو تريكة في “بي. إن. سبورت”

وأصبحت الشكوك  تحيط بمستقبل محمد أبوتريكة نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، حول عمله كمحلل لقنوات بى إن سبورت القطرية بسبب انتقاده لحملات الدعم التى تقدمها رابطة الأندية الإنجليزية للمثليين.

أبوتريكة الذي طلب خلال تحليله مباريات الدوري الإنجليزي عدم تحليل مباريات الجولات التي تحمل دعما للمثليين أثارت تصريحاته جدلا كبيرا في وسائل الإعلام الإنجليزية.

بيان بي. إن. سبورت

واكدت  إدارة قنوات بي. إن. سبورت في بيان تم إصداره صباح اليوم قيامها بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخرًا.

وأضافت: «بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي لـ 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم ".

وقد يطيح البيان الذي أصدرته اليوم الشبكة بنجم الكرة المصرية خارج القناة خاصة بعدما تعرض لهجوم شديد من خلال وسائل الإعلام البريطانية.

تصريحات أبو تريكة 

وكان أبو تريكة وجه انتقادات لاذعة لمنظمي الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الجولة المخصصة لدعم المثليين وارتداء قادة الفرق شارة تحمل ألوان قوس قزح.

وطالب نجم النادي الأهلي السابق، اللاعبين العرب والمسلمين بضرورة رفض خوض منافسات هذه الجولات وتسجيل اعتراضهم بشكل علني. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية