رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الهجوم عليه لحديثه عن المثلية.. انتفاضة على السوشيال ميديا لدعم أبو تريكة

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة
Advertisements

تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" ضد الهجوم على لاعب الأهلي والمنتخب السابق محمد أبو تريكة، بعد حديثه عن ظاهرة الشذوذ الجنسي، ورفضه لها، ودشن النشطاء هاشتاج "كلنا أبو تريكة" للتأكيد على دعمه ومساندته أمام حملة الهجوم التي شُنت عليه في الصحف العالمية بسبب رأيه.


وكان محمد أبو تريكة قال في تصريح له: "ظاهرة الشذوذ الجنسي تهين بني آدم ولا تناسب الإسلام وكل الأديان وضد الفطرة، وأكبر عقوبة حدثت في التاريخ وذكرها القرآن حيث كانت في قوم لوط.. هذه الظاهرة لا علاقة لها بحقوق الإنسان بل عكس الإنسانية، الله عز وجل يكرمك وأنت تهين نفسك.. هذا منكر لا بد أن نتصدى له ونحافظ على قيمنا وعقيدتنا وتقاليدنا".

 

الهجوم على أبو تريكة

وعند نشر التصريح شنت الصحف الغربية هجومًا لاذعًا على أبو تريكة، وهنا تفاعل النشطاء بشكل كبير للتصدي لهذه الحملة ضد الهجوم على أبو تريكة، فقال أشرف أبو نور: "بعد الهجوم عليه بـالصحف الأجنبية.. تفاعل واسع عبر هاشتاج #كلنا_أبو_تريكة دعما لنجم الكرة ضد الحملات المطالبة بمنعه من الظهور في قنوات بي إن سبورتس عقب تصريحاته الرافضة للمثلية الجنسية في الدوري الإنجليزي".


ورد بودا قائلًا: "لأن موقف أبو تريكة المره دي صح مش ضد اهلي ولا زمالك دى ضد المثليين.. #كلنا_ابو_تريكه".


وأضاف نادر: " بيدعموا المثلية بحجة الحرية الشخصية بس الحجاب ارهاب وازاي البنات تلبسه. بيدعموا الالحاد حرية عقيدة بس  بيهاجموا الاسلام اللي هو دين وعقيده هما بيدعموا اللي عايزينه ومش بيدعموا الحرية #كلنا_ابو_تريكه".

 

انتفاضة لدعم أبو تريكة

وعلق محمد سراج الدين قائلًا: "عالم يتظاهر بالتحضر وحرية الرأي والتعبير وأول لما يقابل رأي مخالف وطبيعي للخليقة.. العنصرية تظهر  والهجوم ينزل.. حاجة مخيبة للآمال معًا لرياضة نظيفة وآراء حرة".


وأضاف محمد سلامة: " اللي بيحصل مع أبو تريكة دلوقتي مالهوش غيّر وصف واحد وصفه الله عز وجل في كتابه "وما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون".. بس كدة #كلنا_معك_يا_تريكه".


وقال طاهر: " كلام حقيقي وواقعي.. ليش ينتقدوه #كلنا_ابو_تريكه".


وتابع ذي سبلندر أوف ليف: "لما... الثقافه والفن في اوروبا يسبوا الرسول ويرسموه.. تبقي حريه رأي والعالم يدافع.. اما في عالمنا العربي اللي المفروض بطبعه متدين وبيرفض ديننا الحنيف.. لما تريكه يقول ان ديننا بيرفض ده.. يعني مش رأي هو اخترعه ليه الهجوم غير المبرر.. اليس حق اصيل لديننا وحريه  #كلنا_ابو_تريكه".

 

موقف أبو تريكة

وعلق عمرو قائلًا: "عالميا أكدت "بي إن سبورت"  إنها بعيدة كل البعد عن التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نشرتها الشبكة الإنجليزية: "بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي.. 43 دولة متنوعة بشكل كبير مثلما نظهر كل يوم".


ورد عصام خليل:" موقف أبو تريكة الرائع كشف أن هذا ليس عصر الأخلاق والفضيلة والحرية يعنى ابو تريكة قال رأيه في موضوع حرية له شايف انه غير اخلاقى... لماذا يهاجموه على رأيه مع ان مفيش منهم هاجم حد من اللى سبوا الرسول (ص) والصحابة ليه؟...".


وأضاف أبو عادل: "تكلم بالحق عن فئة لا تمت للبشرية بصلة رفع الله قدرك يا أبو تريكه وزادك رفعه ومكانة وكلنا ندعمك #كلنا_ابو_تريكه".


وعلق أحمد عبد الجواد قائلًا: "عندما تسلط بريطانيا كل وسائل إعلامها وصحفها وتسخر قنواتها لتعوي على النجم الخلوق كابتن محمد أبو تريكة، لأنه هاجم الشواذ بما يتفق مع الشريعة الإسلامية، فهذا يعني بكل وضوح أنه استطاع أن يضربهم في مقتل، ولذلك نعلن للجميع #كلنا_ابو_تريكه".


وقال محمد هادي: "متخيلين أن الشيطان نفسه ما خطر فى باله هذا الفعل من قبل ولو كان خطر له هذا الفعل لكان أغوى بني آدم من قبل قوم لوط والدليل سيدنا لوط بيقولهم أتأتون الفاحشة ما سبقكم أحد من العالمين. علشان كده كان عقابهم شديد خسف بكل من هو موجود باللي عمل واللي رضى واللي مش موافق كمان. #كلنا_ابو_تريكة".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية