رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم التشهد في المنام وعلاقته بالابتعاد عن ارتكاب الذنوب وقبول التوبة

تفسير حلم التشهد
تفسير حلم التشهد في المنام
Advertisements

تفسير حلم التشهد في المنام.. التشهد أو النطق بالشهادتين في المنام، من الرؤى التي تدخل الراحة والطمأنينة على قلب صاحبها فور استيقاظه من النوم، وهذا لما تحمله هاتان العبارتان من قيمة كبيرة كونهما أحد أهم أركان الإسلام الخمس وركيزته، ويختلف تفسير حلم التشهد في المنام وفقا لحالة الرائي الاجتماعية وحالته النفسية أيضا لنتعرف عليها.

تفسير حلم التشهد في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه أنه كان يحتضر وينطق بالشهادتين أثناء احتضاره فإن ابن سيرين يشير إلى أن تلك الرؤيا تدل على تقرب هذا الشخص من الله سبحانه وتعالى بالصلاة والعبادات وفعل الخيرات، وأنه سيتوب عن الذنوب والمعاصي التي كان يرتكبها في السابق، كما تشير أيضا إلى تبدل أحواله للأفضل وزوال الهموم والمشكلات والأحزان عنه.

وفي تفسير ابن سيرين لرؤية الشهادة أو التشهد في المنام أيضا، فقد تدل هذه الرؤيا على رزي وفير وخير كثير في انتظار صاحب الرؤيا خلال الفترة القادمة، وأن صاحب الرؤيا دائما ما يحرص على تحصين نفسه من الأذى وأي شرور يمكن أن تحيط به ويبتعد عن طريق الشيطان وأي طريق يمكن أن يودي به إلى ارتكاب المعاصي والآثام والذنوب والله أعلم.

ومن قال في منامه "لا إله إلا الله"، فإن رؤيته تدل على أن الرائي يبشر بدخول الجنة بعد وفاته، وفقا لابن سيرين"، وأنه سيعيش ويموت في صلاح حال واستقرار وسعادة سينعم بهما في أيامه القادمة، وتدل الرؤيا أيضا على تحسن أحوال الرائي الاجتماعية والعائلية.

ومن يرى في منامه أنه ينطق الشهادة بصورة صحيحة وسليمة وبدون أن يخطئ فإن رؤيته تشير إلى اقتراب نجاحه وتحقيقه لأحلامه وطموحاته، وكذلك تدل الرؤيا وفقا لتفسير ابن سيرين على قبول صلاة هذا الشخص وطاعته وأعمال الخير التي يقوم بها، وأنه لن يعاني في أيامه القادمة من نقص في مال أو صحة أو إيمان.

وإذا رأت المرأة المطلقة في منامها أنها كانت تنطق الشهادتين، فإن رؤيتها هذه تشير إلى اقتراب عودتها إلى زوجها مرة أخرى بعد فترة من المشاحنات والخلافات، وللمرأة الحامل تشير الرؤيا إلى ولادة يسيرة وبسيطة والله أعلم.


تفسير حلم التشهد في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها تنطق بالشهادتين نطقا سليما فإن تلك تلك الرؤيا تشير إلى أن هذه الفتاة صالحة وحسنة  الخلق والمعاشرة، وأن الله سيوفقها الفترة القادمة وستحقق ما تتمناه وتسعى إليه، وتشير الرؤيا أيضا إلى طهارة الرائية وسيرتها الطيبة بين المحيطين بها.

ولكن إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنها كانت تحتضر وتنطق الشهادتين فهذه الرؤيا غير محمودة وفقا لمفسري الأحلام حيث تشير إلى وقوع هذه الفتاة في مشكلة أو مصيبة كبرى ولكن الله سينجيها منها في وقت قريب وعليها أن تتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة والدعاء.

ولو كانت الفتاة الرائية ترتكب ذنبا أو معصية ورأت في منامها أنها تتشهد أن تنطق الشهادتين فإن تلك الرؤيا تشير إلى توبتها ورجوعها إلى الله، ولو كانت في إحدى المراحل الدراسية فرؤيتها تشير إلى تفوقها وأنها ستحصل بعد تخرجها على وظيفة جيدة.

وإذا تكررت الرؤيا لدى الفتاة العزباء بأنها تنطق الشهادتين فإن مفسر الأحلام ابن شاهين يدلل على أن تفسير هذه الرؤيا يتعلق باقتراب زواج هذه الفتاة من شخص متدين وله مكانة مرموقة في مجتمعه وأنها شخصية تستطيع اتخاذ القرارات الهامة والحاسمة في حياتها.


تفسير حلم التشهد في المنام للمتزوجة

رؤية التشهد في المنام للمتزوجة من الرؤى المحمودة خاصة إذا كانت هذه السيدة في الواقع تعاني من مشكلات أو خلافات مع زوجها،  حيث تشير إلى انتهاء تلك الخلافات وتفوق أبنائها وبداية حياة بها المزيد من السعادة والاستقرار والله أعلم.

وإذا كانت المتزوجة لا تنجب ورأت في منامها أنها تنطق بالشهادتين فإن رؤيتها تشير إلى اقتراب حملها وربما ستنجب مولود ذكر وسيكون نافعا وله شأن كبير في مجتمعه، وأن الله سيرزقها بالخير والمال الكثير هي وزوجها والله أعلم.

كما تشير رؤية المرأة المتزوجة لنطق الشهادة إلى أنها سيدة صادقة وصالحة ولا تأكل إلا المال الحلال وتشير أيضا إلى حبها الشديد لزوجها والمودة التي بينهما. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية