رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الورق في المنام وعلاقتها بالعلم غير النافع والأنانية

تفسير رؤية الورق
تفسير رؤية الورق في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الورق في المنام.. عُرف الورق على مر العصور بأنه الوسيلة الأهم لنقل العلم والحكمة والمعرفة من جيل إلى آخر، وعندما نرى الورق في منامنا فإن تلك الرؤيا تحمل العديد من التأويلات والتفسيرات المختلفة التي يحمل بعضها الخير وبعضها قد لا يحمله، فما هو تفسير رؤية الورق في المنام وفقا لحالة صاحب المنام نفسيا واجتماعيا ؟

تفسير رؤية الورق في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه أنه ينزع ورقة من صحيفة وقام بالتدوين أو بالكتابة عليها فإن تلك الرؤيا تدل على ميراث أو أموال سيحصل عليها الرائي في فترة قريبة وأن الله سيرزقه بالخير الوفير والله أعلم.

أما من يرى أنه وضع أمامه عدد كبير من الأوراق ويكتب عليها ملاحظات أو عبارات ما فإن ابن سيرين يدلل في تفسيره على أن الشخص صاحب الرؤيا سيهديه الله عما قريب وسيتقرب إليه بالفروض والطاعة. 

ولكن لو رأى أنه يمسك بورقة ويقرأ كلاما لا يتمكن من تفسيره ومعرفة معناه ويجهله فتلك الرؤيا تشير إلى أن الرائي يستهتر بالدين وبما أمر الله به ويتجاهل معظم التعاليم التي أمر الله بها.

ومن يرى في منامه أن يمسك بورقة ويكتب عليها ولكن بخط به العديد من الأخطاء رغم أنه يعرف المحتوى الذي يكتبه فإن تلك الرؤيا تشير إلى وكان مستمرا في كتابة هذا الشيء فإن تلك الرؤيا تعد تحذيرا له بأن يعدل عن الطريق الخاطئ الذي يسير فيه وأنه يتبع أساليب الكذب والخداع في الوصول إلى أهدافه ويجب أن يعدل عن ذلك.

ومن يرى في منامه أنه يكتب على ورقة اسم زوجته وابنائه فإن رؤيته وفقا لابن سيرين تشير إلى شدة حبه لهم وأنه يحاول إسعادهم طوال الوقت بكل الطرق الممكنة. ومن يرى أنه يمسك بورقة ويكتب عليها أبياتا من الشعر فتلك الرؤيا تدل على أنه شخص يستهزأ بأمور حياته ويستهتر بها ولا يتخذ أي شيء على محمل الجد.


تفسير رؤية الورق في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى في المنام أنها أمام صفحة بيضاء ولا يوجد بها كتابات فإن تلك الرؤيا تشير إلى أنها شخصية تافهة وتلهو كثيرا في الدنيا وليس لها طموحات وأهداف تسعى إلى تحقيقها، وربما تشير إلى أنها لا تحترم الكبير أو المحيطين بها ويجب أن تتحلى بسلوك أفضل.

ولو كانت متعلمة وقد أنهت مراحلها التعليمية، ورأت في منامها أن الورق أبيض أمامها ولا تكتب به أي شيء فإن هذه الرؤيا تدل على أنها لا تنفع من حولها بهذا العلم أو أنها شخصية أنانية لا تفيد من حولها.

ولكن إذا شاهدت العزباء في منامها أنها تمسك كميات من الأوراق في يدها فإن تلك الرؤيا تشير إلى قيام هذه الفتاة بعمل عظيم أو ستحصل على وظيفة مرموقة وأن مكانتها ستعلو خلال الفترة المقبلة وستكون علاقات اجتماعية ناجحة والله أعلم.

وفي تفسير رؤية الورق ناصع البياض في يد الفتاة العزباء  وأنه يشع نورا من كثرة بياضه، فتلك الرؤيا تشير إلى أن  الله سيزيح عنها ضرر كان سيقع بها في الفترة القادمة والله أعلم.


تفسير رؤية الورق في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها ورقة بيضاء وفارغة لكنها أقبلت على كتابة شيء به فإن هذه الرؤيا لا تحمل تفسيرا طيبا للرائية حيث أنها تشير إلى أنها ستتأخر في الإنجاب لفترة طويلة ولكن لو كتبت شيئا في هذه الورقة فإن هذه الرؤيا تدل على اقتراب حملها والله أعلم.

ولو رأت المرأة المتزوجة أنها تكتب على ورقة بيضاء بعض الكتابات فإن تلك الرؤيا تدل على أسلوبها الجيد في تعاملها وأنها حسنة المعاشرة لمن هم حولها. ولو كانت تلك الورقة هي عقد لبيت أو سيارة أو أي شيء فالرؤيا تدل على حدث سار ومهم ستعيشه هذه الفتاة وهذا الحدث سيكون سار على كل أفراد أسرتها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية