رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلالات كلاسيكية لـ آسر ياسين وزوجته فى مهرجان القاهرة السينمائي | فيديو

آسر ياسين
آسر ياسين
Advertisements

خطف الفنان آسر ياسين وزوجته، الأنظار أثناء وصولهما حفل خامس ليالي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ43.

آسر ياسين وزوجته

وظهر الثنائى بإطلالة كلاسيكية جذابة، وارتدى الفنان آسر ياسين بدلة كلاسيكية سوداء، وزوجته فستان فضي لامع.. وجاء ذلك أثناء حضورها العرض الخاص لفيلم “أبو صدام”.

ذلك ورصدت عدسة “فيتو” لحظة توافد النجوم والنجمات علي ريد كاربت خامس أيام القاهرة السينمائي، حيث تألق  نجوم وأبطال  فيلم "أبو صدام"   بإطلالات مميزة.



فيلم أبو صدام

فيلم أبو صدام يشارك في المسابقة الدولية للدورة الحالية من مهرجان القاهرة، وهو من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن إخراج نادين خان ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب وعلي قاسم.

وتدور قصة الفيلم حول "أبو صدام"، الذي يقوم بدوره محمد ممدوح، سائق الحافلة الكبيرة “سيارة نقل”، والذي يمر بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وبجانبه التابع الخاص به، الذي يقوم بدوره أحمد داش، حيث تدور أحداث الفيلم حول رحلة عمل لهم أثناء قيادة الحافلة في طريق العلمين، وخلالها يمرون ببعض المشكلات التي تؤثر في بطل الفيلم وتقلب له اليوم تمامًا.


مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 43 مساء الجمعة الماضية 26 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان، حيث إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

عروض مهرجان القاهرة

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي عن أسماء العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ43، حيث وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلًا مقسمًا ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلمًا قصيرًا عرضًا عالميًّا أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

 

وتنوعت الأفلام الطويلة الـ11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم واحد ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

جائزة الهرم الذهبي

وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنانة الكبيرة نيللي، جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، خلال حفل افتتاح فعاليات دورته الـ43.


وعلقت الفنانة نيللي على الجائزة قائلة: "فرحانة أوي وأشعر بسعادة لا توصف"، وتابعت: "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حاجة كبيرة جدا وتكريمي شرف ليا".


وأضافت: "أتمنى دوما أن أكون على قدر حب وتقدير الجمهور لي".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية