رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الدجاج في المنام وعلاقتها بالغيبة والخوض في أعراض الناس

تفسير رؤية الدجاج
تفسير رؤية الدجاج في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الدجاج في المنام.. الدجاج يعد من أهم مصادر البروتينات لجسم الإنسان، وهو الوجبة الأساسية التي تقدم على موائدنا بطرق وأصناف وأطعمة مختلفة والكبير والصغير يجمع على حبها، ورؤية الدجاج في المنام تتنوع تفسيراتها وتختلف وفقا لتفاصيل تلك الرؤيا، وهو ما سنتعرف عليه لنقف على أهم الدلالات المتعلقة بتفسير رؤية الدجاج في المنام.

تفسير رؤية الدجاج في المنام لابن سيرين

يشير مفسر الأحلام محمد بن سيرين أح أهم مفسري الأحلام في عصره وفي عالمنا العربي، إلى أن تفسير رؤية الدجاج في المنام له قد يحمل الخير والشر في الآن ذاته وفقا لتفاصيل الرؤيا وحالة الرائي وغير ذلك.

فمن رأى في منامه أنه كان يأكل الدجاج المطهو سواء كان مشويا أو مقلي، فإن رؤيتها تشير إلى خير ومال وفير سيحصل عليه الرائي خلال الفترة المقبلة ولكن هذا المال سيأتيه بعد فترة طويلة من التعب والشقاء ومجهود شديد سيبذله حتى يتمكن من الحصول على هذا الرزق والله أعلم.

ولكن ابن سيرين قال في تفسير رؤية أكل الدجاج النيئ إلى أنها لا تحمل الخير لصاحبها حيث تشير رؤية أكل الدجاج غير المطهي في المنام إلى أن الرائي يتحدث كثيرا في أعراض الناس ويغتابهم ويتحدث عنهم بالسوء في غيابهم والله أعلى وأعلم.

أما من يرى في منامه أنه يأكل من الدجاج رؤوسه فقط فإن هذه الرؤيا وفقا للمفسر ابن سيرين تشير إلى موت سيدة قريبة من هذا الشخص والله أعلم. وفي حالة إذا رىأى الشخص أنه يأكل صدور الدجاج فإنه سيحصل على فرصة عمل في خارج البلاد وهذه الفرصة ستحقق له الكثير من المكاسب والأموال. أما أكل أفخاذ الدجاج فتشير إلى الزواج من سيدة طيبة وحسنة الخلق.


تفسير رؤية الدجاج في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كميات من الدجاج النيئ في مطبخها فإن هذه الرؤيا تحمل دلالات طيبة لصاحبتها، حيث تشير تلك الرؤيا إلى أحداث سعيدة ستأتيها في الفترة القادمة وهذا لأنها وفقا لمفسري الأحلام قد تشير إلى اقتراب حمل المتزوجة إذا كانت تعاني من العقم منذ فترة.

والدجاج المطبوخ في المنام للمرأة المتزوجة يشير أيضا إلى استقرار وتحسن في أحوالهم المادية لها ولزوجها وزوال الهموم والأحزان عنهم وأن البركة ستحل على بيتها وعلى أبنائها والله أعلم.

ولكن إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأكل الدجاج المطبوخ فإن رؤيتها لا تحمل معاني محمودة وفقا لابن سيرين، حيث تشير الرؤيا إلى وقوع الرائية في العديد من المشكلات ولكن الله سيخرجها من هذه الهموم في وقت قريب وأنه سيفتح لها باب الرزق ولزوجها في وقت قريب والله أعلم.


تفسير رؤية الدجاج في المنام للعزباء

المرأة التي لم يسبق لها الزواج وترى الدجاج في منامها فرؤيتها تشير وفقا لمفسري الأحلام إلى أنها صاحبة طموح عالي وأن آفاقها دائما عالية وتريد أن تحقق كل ما تتمناه بطريقة مثالية وتسعى طوال الوقت حتى تحقق أحلامها وبعد وقد قصير سيحقق الله أحلامها.

ولكن لو رأت الفتاة العزباء الدجاجة وهي مازالت حية فتلك الرؤيا تشير إلى وقوعها في أزمات كبيرة ومتلاحقة ولن تتمكن من اجتياز هذه المشكلة إلا بعد تقديم المساعدة لها من قبل أحد المقربين منها سواء صديقة لها أو أحد اقاربها والله أعلم.

وفي تفسيرات العديد من مفسري الأحلام فإن الدجاج في منام الفتاة العزباء يحمل العديد من الدلالات الطيبة وقد تدل هذه الرؤيا على اقتراب خطبة هذه الفتاة أو زواجها، ولو كانت هذه الفتاة مازالت في مرحلة الدراسة فتشير الرؤيا إلى تفوقها في حياتها العلمية وحصولها على أعلى التقديرات وستحقق التفوق والنجاح في حياتها القادمة.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية