رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم أزمة كورونا.. تزاحم المئات للاحتفال في الليلة الكبيرة لمولد الحسين | فيديو

ازدحام المواطنين
ازدحام المواطنين في مولد الحسين
Advertisements

شهدت الليلة الختامية لمولد الحسين، إقبال المئات من المواطنين على ساحة مسجد الإمام الحسين، للاحتفال بذكرى مولد الإمام الحسين وقدوم رأسه الشريف، إلى مصر، واستقرارها بمسجده داخل قاهرة المعز.

وتوافد المئات من المواطنين ومريدي الطرق الصوفية، إلى مسجد الحسين اليوم الثلاثاء، للإحتفال بذكرى مولد الإمام الحسين، مما تسبب في حالة من الزحام الشديد بين المواطنين، مع عدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مولد الإمام الحسين

ويختتم أبناء الطرق الصوفية، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بذكرى مولد الإمام الحسين وقدوم رأسه الشريف، إلى مصر، واستقرارها بمسجده داخل قاهرة المعز.

ليلة الختام في رحاب سيد الشهداء

ليلة الختام في رحاب سيد الشهداء

ويحرص أبناء الطرق المختلفة على إحياء الذكرى ضمن الاحتفالات الشعبية فرحًا بسيد شباب أهل الجنة وسبط المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث يتهيأ عموم المنشدين لإحياء الليلة الختامية المقرر أن تمتد لفجر الليلة الكريمة غدًا الأربعاء، وسط إجراءات الضيافة المعتادة داخل الخدمات التي يقوم عليها نواب ومريدين الطرق الصوفية والنفحات التي يحرص أصحابها على توزيعها على محبي الإمام الحسين وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ليلة الختام في رحاب سيد الشهداء

مولد الإمام الحسين

ولد الحسين في السنة الرابعة للهجرة، وذكرت الأحاديث أنه لما ولد الحسين جيء به إلى النبى عليه السلام وأذن في أذنيه بالصلاة، وعق عنه بكبش، ورغب ابوه على بن ابى طالب أن يسميه حربا إلا أن الرسول اختار له الحسين وشقيقه من قبل الحسن.


قال عمران بن سليمان (الحسن والحسين اسمان من أسماء أهل الجنة لم يكونا في الجاهلية) وختن الحسين في اليوم السابع من ميلاده وفى نفس اليوم حلقت له فاطمة شعره وتصدقت بوزن شعره فضة على المساكين.

حب النبى 


قالت أم الفضل بنت الحارث زوجة العباس قبل ميلاده لرسول الله (يارسول الله انى رأيت في المنام كأن عضوا من اعضائك في بيتى ) فقال الرسول (تلد فاطمة غلاما ان شاء الله فتكفلينه ـ اى ترضعينه ) فجاء الحسن وأرضعته ثم جاء الحسين فأرضعته أيضا.


ونشأ الحسن والحسين في بيت أبويهما في المدينة المنورة وكان النبى يحبهما حبا شديدا ويقول (هذان ابناى وابنا ابنتى اللهم إنك تعلم أنى أحبهما فأحبهما).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية