رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الطبيب في المنام وعلاقتها بسداد الديون وشفاء المريض

تفسير رؤية الطبيب
تفسير رؤية الطبيب في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الطبيب في المنام.. لرؤية الطبيب في المنام عدد من التأويلات التي وضعها مفسروا الأحلام في تفسيراتهم، فالطبيب هو الشخص الوحيد المكلف من الله عز وجل وبعلمه أن يساهم في تخفيف ما نعانيه من آلام وأوجاع، ومن هذا المنطلق تأتي رؤية الطبيب في المنام ومعظمها يحمل البشرى الطيبة لصاحب المنام، فما هو تفسير رؤية الطبيب في المنام ؟


تفسير رؤية الطبيب في المنام لابن سيرين

من يرى طبيبا في منامه سواء كان يعرفه أو لا فإن ابن سيرين يردع تفسير هذه الرؤيا تشير إلى التفقه والتبحر في الدين والعلم وأن الشخص قريب من الله عز وجل، ولكن من يرى في منامه أنه يريد زيارة الطبيب لكي يستشيره في أمر ما فإن تللك الرؤيا تشير إلى أن الرائي في حاجة إلى أن يلجأ إلى الله عز وجل ويتقرب منه في عباداته والله أعلم.

ومن يرى في منامه أنه يذهب إلى مكان تواجد الطبيب، فإن رؤيته تشير إلى أنه يحتاج إلى إيجاد الحلول للأزمات والمشكلات التي يمر بها في حياته منذ فترة طويلة والله سينجيه من هذه المشكلات في وقت قريب، أما من يرى أن الطبيب قد زاره أو دخل إلى بيته فرؤيته تشير إلى صلاح الحال في الأيام المقبلة مادامت هيئة الطبيب في المنام كانت لا تدل على الشر.

ولكن من يرى الطبيب في منامه ولكن يقبل على ضربه أو قتله فإن ابن سيرين يدلل على أن تلك الرؤيا تدل على أن الرائي مقصر في عباداته ويكثر من فعل الذنوب والمعاصي وبعيد عن الله سبحانه وتعالى والرؤيا تعد رسالة له للعدول عن  القيام بمثل هذه الأمور والله أعلم


تفسير رؤية الطبيب في المنام للإمام الصادق

الإمام الصادق لا يتختلف تفسيره كثيرا عن تفسير ابن سيرين لرؤية الطبيب في المنام؛ حيث يشير إلى أن تلك الرؤيا قد تدل على أنها سرعة في انكشاف وانقضاء الهموم والتخلص من الأزمات التي وقع بها الشخص منذ سنوات، حيث أنه يرى في تلك الرؤيا تحسن أحوال الرائي للأفضل وعوض الله له عن الأيام التي عاشها في السابق.

ومن كان في الحقيقة يعاني من تراكم الديون عليه أو أنه يمر بضائقة مالية منذ فترة طويلة فإنه إذا رأى الطبيب في منامه تلك الرؤيا وفقا للإمام الصادق تشير إلى مساندة الله له حتى يسدد كل ديونه في وقت قريب وإنقضاء الأزمة وأن الله سيرزقه بالخير الوفير.  

ولو كان الرائي في الواقع مريضا أو يعاني من ألم ما ورأى في منامه أنه يزور الطبيب، فإن رؤيته تشير إلى اقتراب شفائه بأمر الله عز وجل ومشيئته.


تفسير رؤية الطبيب في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى في منامها أن هناك طبيب يتقدم إلى خطبتها فإن رؤيتها تشير إلى أنها ستتمتع بالصحة والعافية وسينجيها الله تعالى من الأمراض والآلام والله أعلم.

ولو كانت الفتاة العزباء في الحقيقة مريضة ورأت في المنام أنها تزور الطبيب، فإن رؤيتها تشير إلى اقتراب الشفاء وأن الله سينجيها من الكرب الذي وقعت به، ولكن إذا كانت غير مريضة في الواقع ورأت أنها تزور الطبيب فربما تشير رؤيتها إلى تعرضها لبعض المشكلات والأزمات، ولو كانت مخطوبة فربما تشير الرؤيا إلى عدم إكتمال هذه الخطبة والله أعلم.

ولو رأت الفتاة العزباء أنها أصبحت طبيبة في منامها فإن رؤيتها من الرؤى المحمودة حيث تشير إلى أنها ستتمتع بمكانة مرموقة بين المحيطين بها وأنها تتمتع بسمعتها الطيبة بين المقربين وبين أصدقائها وقد تدل الرؤيا على أنها تقوم بفعل الخير في حياتها وأن الله يتقبله منها.

أما في حالة إذا رأت العزباء أن الطبيب الذي عالجها قد مات في المنام، فتلك الرؤيا من الرؤى غير المحمودة وقد تشير وفقا لمفسري الأحلام إلى فقدانها شخص عزيز عليها سواء بالسفر لمكان بعيد أو بالموت والله أعلم.


تفسير رؤية الطبيب في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن هناك طبيب يزورها في المنام في بيتها فإن تلك الرؤيا تشير إلى الراحة والاستقرار الذي ستتمتع به هذه السيدة خلال الفترة القادمة، وإذا كانت مريضة فإنها تبشرها باقتراب شفائها والله أعلم.

ولو كانت السيدة المتزوجة مديونة ورأت الطبيب في منامها فتشير رؤيتها إلى اقتراب سداد ديونها، ولكن إذا كانت تتمتع بصحة وعافية ورأت الطبيب يزورها في المنام فتدل الرؤيا على أنها ستتعرض لوعكة صحية خلال الفترة القادمة والله أعلم.

وفي حالة إذا شاهدت المرأة المتزوجة أن زوجها أصبح طبيبا، فتشير رؤيتها إلى اقتراب حصوله على ترقية في منصبه وأنه سيحصل على مكانة عالية بين المحيطين به، ولو رأت أنها تستدعي طبيبا فرؤيتها تشير إلى أنها شخصية محبة لفعل الخير باستمرار ومساعدة المحيطين بها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية