رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العرب 2021 بقطر.. 6 ملاعب مونديالية تستضيف مباريات البطولة | صور

ملاعب بطولة كأس العرب
ملاعب بطولة كأس العرب

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات بطولة كأس العرب، التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا.

 

كأس العرب بروفة لمونديال 2022

اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، تعتبر بطولة كأس العرب بمثابة بروفة قوية، لتقييم مدى جاهزيتها لاستضافة الحدث الأهم والأكبر فى العالم، وهو نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر في شهر نوفمبر 2022.

 

وتستعرض فيتو في التقرير التالي مواصفات الملاعب الستة التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العرب، وهي الملاعب التي دشنتها قطر لاستضافة بطولة كأس العالم للكبار 2022 وهي كالآتي:

إستاد أحمد بن علي

إستاد أحمد بن علي

يستضيف مباراة الإفتتاح في بطولة كأس العرب والتي ستجمع منتخب تونس أمام موريتانيا، والتي تنطلق في الثانية عشر ظهر غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

 

وتتألف واجهته من 7 نقوش قطرية وهو حائز على 3 شهادات مرموقة في الاستدامة وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع وستنخفض مقاعد الإستاد إلى 50% بعد انتهاء مونديال قطر 2022.
ويستضيف إستاد أحمد بن علي أربع مباريات بالدوري الأول في بطولة كأس العرب.

استاد الجنوب

إستاد الجنوب

يقع مكانه في مدينة الوكرة.. تم تصميمه بالتعاون مع شركة زها حديد للتصميم المعماري.. تم افتتاحه في 16 مايو 2019.. يسع 40 ألف متفرج.. يستضيف 6 مباريات في كأس العرب. 

استاد البيت

إستاد البيت

يقع مكانه في مدينة الخور القطرية.. تم تصميمه من وحي الخيمة التي سكنها العرب وشعب الخليج العربي.. يتم افتتاحه بافتتاح بطولة كأس العرب 30 نوفمبر 2021.. يسع 60 ألف متفرج.. يستضيف 5 مباريات بكأس العرب.

استاد الثمامة

إستاد الثمامة 

يقع مكانه في العاصمة القطرية الدوحة.. تم افتتاحه في 22 أكتوبر 2021.. وأبدع في تصميمه المهندس القطري إبراهيم الجيدة.. يسع 40 ألف متفرج.. يستضيف 6 مباريات في كأس العرب.

استاد 974 (راس أبو عبود)

إستاد 974 "راس أبو عبود"

يقع مكانه على ساحل الخليج بدولة قطر.. يتم إفتتاحه بإفتتاح كأس العرب 30 نوفمبر 2021.. تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى عدد الحاويات المستخدمة في بنائه.. يسع 40 ألف متفرج.. يستضيف 6 مباريات في كأس العرب.

استاد المدينة التعليمية

إستاد المدينة التعليمية

يقع مكانه في مدينة الريان القطرية.. تم افتتاحه في 18 ديسمبر 2019.. تم تسميته هكذا نسبة لوقوعه داخل المدينة التعليمية التي تضم مؤسسة قطر للتربية والعلوم.. يسع 40 ألف متفرج.. يستضيف 4 مباريات في كأس العرب.

Advertisements
الجريدة الرسمية