رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة البقوليات: استقرار أسعار معظم الأصناف داخل الأسواق

البقوليات
البقوليات
Advertisements

أكدت شعبة البقوليات أن أسعار الفول شهدت ارتفاعا خلال الفترة الأخيرة بينما تشهد معظم أصناف البقوليات استقرار ملحوظ في أسعارها.

وقال عبور فرج، عضو شعبة البقوليات بالغرفة التجارية، أن هناك استقرارا في أسعار معظم أصناف البقوليات داخل الأسواق مثل العدس والفاصوليا.


وأوضح" فرج" فى تصريحات خاصة، أن أسعار الفول ارتفعت بسبب تراجع الإنتاج المحلي والعالمي ما أدى إلى زيادة الفول المحلي والمستورد.


ولفت إلى أن الزيادات في الأسعار لم تكن مفاجأة وإنما كانت بشكل تدريجي طوال الفترة الماضية وخلال شهر نوفمبر بالكامل.

وتراوح سعر الطن في الأسواق من ١٤٥٠٠ جنيه إلى ١٦٥٠٠جنيه بعد زيادة قدرها ٢٠٠٠ جنيه في الطن الواحد.


فوائد البقوليات


أكدت الدراسات أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.

وعلاوة على ذلك قد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.
 

وتحتوي البقوليات مثل: الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.
 

وأسعار البقوليات متوافرة ومناسبة في الأسواق ويسهل الحصول عليها لرفع المناعة لدى الأشخاص العاديين في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية