رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

913 طالبًا وطالبة يتنافسون في انتخابات جامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها
Advertisements

أجرى الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها جولة تفقدية مفاجئة لمتابعة ماراثون الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بعدد من الكليات يرافقه الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب، والدكتور رضا عبد الحليم عميد كلية الحقوق، والدكتور عبد المؤمن شمس الدين القرنفيلي عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور سامي غنيمي عميد كلية التجارة، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية.

 

جامعة بنها تتابع انتخابات الاتحادات الطلابية 
واطمأن رئيس الجامعة خلال جولته التي شملت كليات الحقوق، والفنون التطبيقية، والتجارة، والآداب على سير العملية الانتخابية دون أي معوقات تواجه الطلاب.
وأكد رئيس الجامعة أن انتخابات الاتحادات تفرز نخبة سياسية واعدة كنموذج عملي للديمقراطية في التعبير عن الرأي والرأي الآخر، مشيرا الى اننا لاحظنا خلال الجولة إقبال طلاب الجامعة على المشاركة في انتخابات الاتحادات الطلابية، التي تعتبر الطريق السليم والشرعي لتكوين نخبة سياسية مستنيرة تستطيع قيادة العمل السياسي والاجتماعي في المستقبل.
وأشار الدكتور جمال سوسة إلى أن الجامعة تؤكد دائما على الالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية،  وعدم رفع أي شعارات حزبية أو دينية، والتشديد على معاقبة كل من يخالف هذه التعليمات وذلك لتوفير الظروف النزيهة والديمقراطية لخروج الانتخابات في أفضل صورة.

منافسة شرسة في اتحاد طلاب جامعة بنها 
وأضاف رئيس الجامعة أن الانتخابات الطلابية تفرز قيادات شبابية طموحة تمتلك من الخبرة مايؤهلها إلى أن تتبوأ مناصب قيادية بعد التخرج من الجامعة وتحقيق نجاحات فى شتى المجالات الحياتية.
من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن 913 طالبا وطالبة يتنافسون على انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى 16 كلية من كليات الجامعة، مشيرا  إلى أنه تم أيضا تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل أية عقبات تواجه الطلاب.
وأشار سمير إلى أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب لإجراء الانتخابات الطلابية وإرساء مبادئ النزاهة والشفافية والمنافسة الشريفة بين الجميع، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحادات الطلاب بإرادة حرة وفى حيادية كاملة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية