رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألمانيا تعلن تقييد السفر إليها من 8 دول أفريقية بسبب متحور أوميكرون

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون
Advertisements

أعلنت الحكومة الألمانية تقييد السفر إليها من 8 دول بجنوب أفريقيا بسبب مخاوف انتشار سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وذلك لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في ألمانيا عن ظهور (كوفيد 19) -(أوميكرون) " Omicron " في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى. 

وتقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة، ويشمل قرار تقييد السفر كلا من جنوب أفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق وإسواتيني وملاوي وليسوتو، حيث تم تصنيف هذه الدول على أنها مناطق تنتشر بها السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا حيث تم اكتشاف التحور الجديد في جنوب قارة أفريقيا.
وبذلك ليس مسموحا لشركات طيران أن تقل أشخاصا من هذه الدول إلى ألمانيا، سوى المواطنين الألمان في الأساس أو أشخاص يعيشون في ألمانيا بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ولكن ذلك لا يعد حظرا للسفر ؛ فبالنسبة لأي مسافرين آخرين عليهم الخضوع في حجر صحي لمدة أسبوعين- حتى بالنسبة للمطعمين والمتعافين من كورونا. ولا يمكن تقليص مدة الحجر حتى من خلال نتيجة اختبار سلبية.

يشار إلى أنه ظهرت أولى حالات الإصابة بأوميكرون بالفعل في ألمانيا أيضا، وهي تتعلق بإصابات لعائدين من جنوب أفريقيا.

متحور أوميكرون

وأضافت المنظمة في بيان، أنها أعطت السلالة (بي.1.1.529) اسم "أوميكرون"، وهو حرف يوناني، حسب رويترز.

ويتوقع أن تكون السلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا أكثر انتشارًا من سلالة "دلتا".

وتثير المعلومات القليلة عن متحور كورونا الجديد هلعًا واسعًا عبر العالم حيث يبدو أكثر شراسة حتى بالمقارنة مع متحور دلتا الخطير.

وتم رصد ظهور المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا، وتشير الدلائل الأولية من مختبرات التشخيص إلى أن المتحور ظهر في مقاطعة جوتنج بجنوب أفريقيا وقد يكون موجودًا بالفعل في المقاطعات الـ8 الأخرى في البلاد.

وأعلنت جنوب أفريقيا عن 22 إصابة بهذا المتحور الجديد تعود بمعظمها إلى شباب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية