رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تتوقف الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد.. وزير التعليم يجيب | فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، احتمالية توقف الدراسة بسبب المتحور الجديد لكورونا "أوميكرون".

حقيقة توقف الدراسة بسبب متحور كورونا

وأكد وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "قرار توقف الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد ليس قرار وزارة التربية والتعليم ولكنه قرار دولة".
 

استمرار الدراسة

وأضاف: "دورنا تقديم الخدمة التعليمية طول الوقت، وتحت كل الظروف ونتصرف في ضوء تعليمات وزارة الصحة ".

رسالة وزير التعليم لأولياء الأمور

وأوضح: "لا تزال الأمور غير واضحة لأن المتحور الجديد لكورونا لم يظهر إلا أمس الأول، ولكن نطمئن أولياء الأمور بأن الدولة ستتخذ ما هو في مصلحة الطلاب، ويجب استكمال العام الدراسي لأننا خسرنا كثيرًا العامين الماضيين".

مشكلة توقف الدراسة

وتابع: "لو قعدنا في البيت تاني الطلاب هتتعب جدًّا في السنوات اللي بعد كده، وربنا يسهل وميطلعش المتحور الجديد له خطورة كبيرة".
 

انتظام الدراسة والامتحانات

وأكد: "امتحانات الشهر في ميعادها ولا تغيير حتى الآن في امتحانات الترم الأول، والعام الدراسي منتظم منذ اليوم الأول في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية، و98% من المعلمين تم إعطاؤهم لقاح كورونا".

مناشدة وزارة الصحة

وكانت وزارة الصحة والسكان، قالت إن الالتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي "الكمامة"، والبُعد البدني، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

 

أضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي في مصر والعالم، بشأن ما تم  الإعلان عنه من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يحمل اسم "أوميكرون".

 

وأشار إلى أن الوزارة أيضًا، تقيم جميع الإجراءات والتدابير بشكل مستمر، بحسب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.

 

وأكد أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات والوفيات الشديدة الناجمة عن الإصابة COVID-19، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين، مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.

 

وقال "عبد الغفار": إن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات التصدي للجائحة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية