رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الأخبار | ارتفاع الحرارة.. زيادة في إصابات كورونا.. سويسرا تدرج مصر على قائمة الحجر الصحي.. حقيقة توقف الدراسة.. مأساة رشوان توفيق

نشرة أخبار فيتو
نشرة أخبار فيتو
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

 

حالة الطقس اليوم الأحد 28- 11-2021 في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة اليوم، حيث يسود طقس حار نهارا، لطيف أول الليل، مائل فى آخر الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

كما حذرت الهيئة من تكون شبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر صباحا بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

الصحة: تسجيل 931 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و68 حالة وفاة

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.

 

 

هل تتوقف الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد.. وزير التعليم يجيب

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، احتمالية توقف الدراسة بسبب المتحور الجديد لكورونا "أوميكرون".

وأكد وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "قرار توقف الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد ليس قرار وزارة التربية والتعليم ولكنه قرار دولة".

 

بينها مصر.. سويسرا تدرج 5 دول في قائمة الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة السويسرية، وضع 5 دول من بينها مصر في قائمة الحجر الصحي للحد من إمكانية انتشار سلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19".

وقررت الوزارة توسيع الحجر الصحي لوقف انتشار سلالة "أوميكرون" ليشمل المسافرين القادمين من "مصر وبريطانيا والتشيك وهولندا ومالاوي"؛ حيث تم اكتشاف إصابات بها.

 

 

ياسمين عبد العزيز تنهار من البكاء: كنت باموت وجهزوا لي التربة

دخلت الفنانة ياسمين عبد العزيز، في نوبة بكاء، خلال برومو حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" المذاع على قناة "cbc".

وانهارت ياسمين عبد العزيز، خلال حكاية قصتها مع الأزمة الصحية التي تعرَّضت لها، من البكاء، قائلة: "أنا كنت باموت، والتربي باعت لي رسالة وبيجهزوا لي التربة وكنت في صدمة".

وتابعت: "زوجي أحمد العوضي كان جنبي وبيعيط وأنا مش عارفه أتكلم، ولقيت معدتي بره جسمي وبقيت بني آدمة تانية".

ولفتت: "كل مشكلتي كانت ولادي فقلت لأخويا الكبير خلي بالك من ياسمين وسيف، وحسيت أني هبقى مرتاحة أكتر لما أروح لربنا والناس كلها دعت ليا".

وأشارت: "لما خرجت في رحلة العلاج بره مصر قلت مش هرجع المطار إلا لما أبقى ياسمين وواقفة على رجليا، و3 حاجات محدش يقدر يشتريهم بالفلوس؛ الصحة وحب الناس والاحترام".

 

رشوان توفيق باكيا: بقيت "الحي الميت" بعد اللي بنتي عملته فيا

دخل الفنان رشوان توفيق، في نوبة بكاء على الهواء، حزنًا على إقامة ابنته آية وزوجها ونجلهما، قضية حجر ضده.

وأكد خلال لقائه ببرنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي بقناة “الحياة”:"بنتى آية هي وجوزها وابنها رفعوا عليا قضية حجر رغم إني اديتهم حياتي كلها واللى بيحصل ده هسيبه للقانون يعني، أنا اثق في عدالة القانون لأني انا مقصرتش مع حد، وبعد عمرى ده كله لا أملك إلا تليفون محمول وفضل الله على سبحانه وتعالي هو أن يخرجني من الدنيا آمنا".

 

 

محمد شريف يكشف كواليس غضبه بعد التعاقد مع بواليا ومشادة محمد هاني

قال محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر: إنه شعر بالحزن بعد الجلوس على دكة البدلاء خلال مباريات الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية.

وقال محمد شريف فى تصريحات عبر برنامج "أوضة اللبس" مع شادي محمد المذاع على قناة النهار: "زعلت وقت التعاقد مع بواليا أنى قعدت دكة، ولم أتحدث مع أحد.. وكنت أعمل فقط من أجل العودة مجددًا".

وكشف محمد شريف عن تفاصيل المشادة بينه وبين محمد هاني الظهير الأيمن للفريق فى فترة سابقة قائلًا: "حدثت من قبل مشادة مع محمد هاني كما يحدث فى أي ملعب، وتم توقيع غرامة من الأهلي بعدها".

 

محمد شريف: عقد الزمالك كان 3 ملايين جنيه ووقعت 4 سنوات ونصفًا

كشف محمد شريف مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي، كواليس توقيعه لنادي الزمالك قبل الانتقال إلى النادي الأهلي عام 2018 قادمًا من فريق وادي دجلة.

وقال محمد شريف مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي في تصريحات عبر برنامج “أوضة اللبس” مع شادي محمد المذاع على قناة النهار: «بداياتي مع كرة القدم كانت مع مزارع دينا، كان هناك عرضان لي الأول من إنبي والآخر من فريق وادي دجلة، ولكن توقفت المفاوضات بسبب المبلغ المطلوب من مزارع دينا».

وأضاف شريف: «مزارع دينا طلب من إنبي 20 ألف جنيه للموافقة على رحيلي، وهو ما جعل المفاوضات تتوقف ثم فريق وادي دجلة كان جادا في التعاقد معي».

 

 

بالميراس يتوج بكأس ليبرتادوريس.. ويتأهل لكأس العالم للأندية

فاز بالميراس على فلامنجو بهدفين لهدف، أمس السبت، ليتوج بلقب كأس أمريكا الجنوبية بعد مباراة ماراثونية امتدت ما يزيد عن ساعتين.

 

سجل هدفي بالميراس رافائيل فيجا وديفيرسون في الدقيقتين 6 و95 (بعد التمديد للوقت الإضافي)، بينما أحرز جابرييل باربوسا الهدف الوحيد لفلامنجو في الدقيقة 72.

 

واحتفظ بالميراس بكأس ليبرتادوريس للعام الثاني على التوالي، ويرفعها للمرة الثالثة في تاريخه، ليتساوى مع جيرانه البرازيليين ساو باولو، سانتوس، جريميو، وكذلك أولمبيا الباراجواياني.

 

والدة العروس اكتشفت الوفاة.. تفاصيل مصرع عروسين أثناء الاستحمام بالقليوبية

شهدت قرية أبو المعاطي، التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، واقعة مأساوية بعد أن لقي عروسان مصرعهما ليلة زفافهما، وذلك لاستنشاقهما غاز أول أكسيد الكربون من سخان المياه أثناء استحمامهما، وجرى نقلهما لمستشفى الشاملة، إلا أنه تبين وفاتهما في الحال، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية