رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن القادمين إلى المملكة من جميع الدول

السعودية تصدر قرارًا
السعودية تصدر قرارًا جديدًا بشأن القادمين إلى المملكة
Advertisements

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم السبت السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة مع حجر صحي مؤسسي لمدة (3) أيام.

 

7 دول أفريقية

وكانت كل من المملكة العربية السعودية والأردن أصدرتا قرارا يقضي بمنع الدخول من 7 دول أفريقية تحسبا لمتحور جنوب أفريقيا الخطير B.1.1.529.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قوله إنه ”تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول جنوب أفريقيا، نامبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، ليسوتو، إسواتيني، وإليها“.

وأشار المصدر إلى ”تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة“.

 

كما منع الأردن دخول غير الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا، ودول محيطة بها، إلى أراضيه؛ تحسبًا من المتحور الجديد لفيروس ”كورونا“ المستجد، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

وقالت وزارة الداخلية الأردنية إنه ”بناء على توصية وزارة الصحة، قررنا اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من دول جنوب أفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، الموافق 28 نوفمبر الجاري.

 

كورونا B.1.1.529

وجاء القرار نظرا لظهور متحور جديد لفيروس كورونا ”B.1.1.529“ في جنوب أفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يعتقد أنه أسرع انتشارًا من المتحور ”دلتا“ السائد حاليا في الأردن وفي معظم دول العالم، وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى الأردن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية