رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصائح للحفاظ على سيارتك في فصل الشتاء

سيارات
سيارات
Advertisements

استعرضت  شركة شيفرولية العديد من الارشادات  التي يجب على ملاك  سيارات كورفيت  اتباعها للمحافظة على السيارة وإعدادها للتخزين في فصل الشتاء. 

 

 

 حيث يستعرض التقرير التالي طرق تخزين السيارات عند دخول فصل الشتاء من كل عام  على سبيل المثال، الجدل حول ما إذا كان يجب تغيير الزيت قبل أو بعد تخزين السيارة. يقول المهندس غاريت كيرنس، مهندس أنظمة المركبات في جنرال موتورز، إنه يمكن إبقاء الزيت الموجود بالمحرك دون تغيير، حيث يؤدي تغيير الزيت بواحد جديد إلي ضياع بعضًا من عمر الزيت دون استخدامه، لأن الزيوت تفقد خواصها بعدد الكيلومترات، أو بمرور مدة الصلاحية التي تقررها الشركة المصنعة، أيهما أقرب.

أما بالنسبة لغسل السيارة قبل وضعها في التخزين. على الرغم من أن هذه فكرة جيدة، إلا أن كيرنس يوصي بإطلاق السيارة في رحلة قصيرة بعد غسلها، وقبل وضعها في المرآب، لتجفيف بعض الماء من الفرامل وغيرها من الأجزاء المهمة وتجنب المخاطرة بإلحاق الضرر بها.

تجهيز السيارة للتخزين السليم يقيها صيانات غير ملزمة

شيفرولية كورفيت 2021

ردًا على موضوع نفخ إطارات السيارات أكثر من اللازم تجنًا لتلف الإطارات عند وقوفها فترات طويلة، فإن مهندس أنظمة المركبات في جنرال موتورز يقول إن الأبحاث تشير إلى أن الإفراط في نفخ الإطارات قد يضر أكثر مما ينفع. بدلًا من ذلك، يوصي برفع السيارة ووضعها على حاملات الرافعة والتأكد من ضغط الهواء المناسب للإطارات.

كما ناقش الفيديو الجدل حول تخزين السيارات القابلة للتحول، وكانت التوصية بعدم فتح سقف السيارة في حالة التخزين، وبغض النظر عما قد يحدث للسقف، إلا أن المقصورة المفتوحة تسمح بدخول الغبار، ويمكن أن تسمح بدخول الحيوانات كذلك.

لا شك أن هذه النصائح ستكون مفيدة لبعض مالكي السيارات الذين ينوون تخزين سياراتهم لكل أو بعض الوقت في الشتاء أو غيره من الأيام الأخرى. ولعل اختيار مكان تخزين السيارة لم يرد بالفيديو، ولكنه من أهم العوامل حتي يمكن تفادي تقلبات الطقس التي قد تغرق الجراجات أسفل المنازل، أو هبوب العواصف التي قد تطيح بالأعمدة والأشجار وحتي اللافتات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية