رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في مهرجان القاهرة.. لقطة بألف كلمة.. وتأثر ماجد الكدواني بتكريم كريم عبد العزيز

تأثر ماجد الكدواني
تأثر ماجد الكدواني
Advertisements

شهدت انطلاقة الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالأمس الجمعة، العديد من الأحداث والفعاليات الفنية التي كان أبرزها تكريم الفنانة والنجمة نيللي بجائزة الهرم الذهبي عن إنجاز العمر، وتكريم الفنان كريم عبد العزيز وحصوله على جائزة فاتن حمامة.

وكان من بين أبرز المشاهد التي انتشرت على صفحات السوشيال ميديا، لحظة تقديم الفنانة منى زكي لزميل رحلتها الفنان كريم عبد العزيز أثناء تكريمه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وخلال كلمة منى زكي عن مشوار كريم عبد العزيز الفني ورحلته وعلاقته بزملائه في الوسط، ظهرت إحدى اللقطات المسماة في لغة السينما «صورة بألف كلمة»، والتي أظهرت مدى تأثر الفنان ماجد الكدواني والتصفيق الحار من جانبه مع كل كلمة تقال عن رفيق رحلته وصديقه كريم عبد العزيز.

المعروف أن كلا من كريم عبد العزيز وماجد الكدواني، قدما معًا ثنائيات فنية، بداية من حرامية كي جي 2، وحرامية في تايلاند، انتهاءً بفيلمي نادي الرجال السري والبعض لا يذهب للمأذون مرتين.

كما حرصت منى زكي، على تهنئة كريم عبد العزيز، بتكريمه بجائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، قائلة: “كلنا نعرفه وهو طفل صغير اشتغل مع العمالقة الزعيم عادل إمام والسندريلا سعاد حسني”.

صفات كريم عبد العزيز

وتابعت: "كريم عبد العزيز إنسان وفنان عنده وعي كبير بفنه ما استخدمش أي واسطة مع أنه من عائلة فنية، بنحبه وهنفضل نحبه لأنه بيقدم كل شيء بيحبه جمهوره، دمه خفيف زي السكر وقمر".

ومن جانبه أعرب الفنان كريم عبد العزيز، عن سعادته  بحصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز عن مشواره الفني، وذلك خلال الدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي.

جائزة كريم عبد العزيز

وقال كريم عبد العزيز: "أحمد ربنا إنه وفقني للوصول إلى تكريم في مهرجان القاهرة، وأشكر أسرتي وعلى رأسهم والدي المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وأشكر والدتي وزوجتي لأنها 15 سنة معايا وجامدين يعني، وفرحتي النهاردة كبيرة لتكريمي في مهرجان بعراقة مهرجان القاهرة، والاسم المنحوت عليه اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ومفاجاَتي إن اللى قدمتني النهاردة منى زكي".

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 مساء أمس الجمعة 26 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان، حيث إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A  في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية