رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكافآت بالملايين.. عائدات منتخب مصر من المشاركة في كأس العرب بقطر

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

يستعد منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، للمشاركة في بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبًا عربيًّا.

 

بروفة المونديال

بطولة كأس العرب تعتبرها دولة قطر بمثابة بروفة قوية، لتأكيد مدى جاهزيتها لتنظيم الحدث الكروي الأهم وهو بطولة كأس العالم للكبار التي تنطلق على الأراضي القطرية في شهر نوفمبر من العام المقبل.

 

ويغادر منتخب مصر القاهرة غدًا السبت فى طريقه إلى العاصمة القطرية الدوحة، ليبدأ بها استعداداته لمباراته الأولى فى كأس العرب أمام نظيره اللبناني المحدد لها الثالثة عصر الأربعاء المقبل 1 ديسمبر.

 

عائدات منتخب مصر

ويحصل منتخب مصر على 750 ألف دولار نظير المشاركة في بطولة كأس العرب، وهو المبلغ الذي خصصته اللجنة المنظمة لكل منتخب مشارك فى مونديال العرب.

 

جوائز كأس العرب

وتمنح اللجنة المنظمة مكافأة المشاركة فور وصول المنتخبات إلى الدوحة، وهناك مكافأة جديدة لكل دور من الأدوار الإقصائية تبلغ قيمتها مليون دولار لدور الثمانية ومليون ونصف حالة الصعود للمربع الذهبي و2 مليون للمركز الثالث و3.50 مليون للوصيف و5 ملايين للفائز باللقب.

 

ويخطط منتخب مصر للاستمرار أكبر فترة ممكنة في البطولة، من أجل زيادة المقابل المادي خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة، بعدما أصبحت رابطة الأندية هي التي تحصل على جميع غرامات وعقوبات الدوري.

 

ويستهل المنتخب المصري، مشواره في كأس العرب في الأول من ديسمبر المقبل بمواجهة لبنان ضمن المجموعة الرابعة علي أن يلتقي أمام السودان في الرابع من نفس الشهر ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء الجزائر في السابع من ديسمبر.

قائمة منتخب مصر

وأعلن الجهاز الفني لـ منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، في وقت سابق، قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العرب وضمت كل من:


حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمود جاد - محمد صبحي.

 

الدفاع: أحمد فتوح – أيمن أشرف – أحمد ياسين – محمود الونش – محمد عبد المنعم – مروان داود – وأكرم توفيق.

 

الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – مهند لاشين - ومحمد مجدي أفشة – أحمد رفعت – أحمد سيد زيزو – مصطفى فتحي - عمر كمال عبد الواحد - إمام عاشور.

الهجوم: محمد شريف – مروان حمدي - أسامة فيصل - حسين فيصل.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية