رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حماقي ولارا إسكندر يبدعان في أغنية حفل افتتاح طريق الكباش |فيديو

محمد حماقى ولارا
محمد حماقى ولارا اسكندر خلال حفل افتتاح طريق الكباش
Advertisements

أشعل الفنان محمد حماقى والفنانة لارا إسكندر، حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، بأغنية “بلدنا حلوة”.

إبداع حماقي ولارا إسكندر

وأدى حماقي أغنية “بلدنا حلوة” باللهجة المصرية، فيما قدمتها الفنانة لارا إسكندر باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بشكل إبداعي رائع.

كلمات أغنية بلدنا حلوة

وأبرز كلمات الأغنية “حلوة بلدنا حلوة الكون بحاله وبجماله مش في جمالها.. حلوة وناسها حلوة شوفوا الجمال شوفوا الخيال وشوفوا نيلها”.

 

السيسي يفتتح طريق الكباش

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، طريق المواكب الملكية والمعروف بـ طريق الكباش بعد انتهاء عمليات تطوير ويحتوي علي 1057 تمثالًا، وتم إعلان الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم.

وحضر الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وما يقرب من 20 وزيرًا وأكثر من 200 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف والقنوات التلفزيونية المحلية والدولية، ومجموعة من المدونين والمؤثرين المصريين والأجانب.

الأقصر طريق الكباش
 

فعالية "الأقصر...طريق الكباش" هي احتفالية ترويجية حضارية تهدف إلى الترويج السياحي لمحافظة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم وإبراز ما بها من مقومات سياحية وأثرية متميزة ومتنوعة من شمس دافئة ورحلات نيلية بالفلائك ورحلات بالبالون الطائر والتنزه بالحنطور على كورنيش النيل الساحر، والقيام بجولات بالأسواق التقليدية التي تتميز بالعطارة والسلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.


ويأتي ذلك في ظل الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميًا بطريق الكباش، وانتهاء مشروعات هامة بالأقصر: الهوية البصرية وتطوير الكورنيش، وتأتي هذه الاحتفالية أيضًا وفقًا للسياسية الترويجية الجديدة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار وفقًا للاستراتيجية الإعلامية التي أعدها تحالف كندي إنجليزي متخصص بعد جائحة فيروس كورونا والذي أوصى بإبراز المقصد السياحي المصري والترويج له كمقصد آمن حي نابض بالحياة من خلال عدة محاور من بينها تنظيم عدد من الفعاليات على مدار العام في المحافظات والمناطق السياحية المختلفة في مصر.

 

مرسي وزارة السياحة والآثار
وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال تطوير البنية التحتية لمرسي وزارة السياحة والآثار، للفنادق العائمة بالأقصر، حيث بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ مشروع تطوير مرسي الأقصر في نوفمبر ٢٠١٩، وتم تسليمه أول أكتوبر الماضي، وينقسم المرسى إلى قسمين، الأول بطول ٤٥٠ مترا ليسع ٥ أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والثاني بطول ٧٣٠ مترا ليسع  ٦ أرصفة لرسو الفنادق العائمة به، كما يشمل المرسي ٦٩ محلا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية