رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفارة أمريكا عن حفل طريق الكباش: حدث رائع في موقع حضارة عريقة

طريق الكباش
طريق الكباش
Advertisements

أشادت السفارة الأمريكية في مصر، مساء اليوم الخميس، بحفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي.

وقالت السفارة الأمريكية في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أحيي منظمي احتفالية الأقصر، هذا الحدث الرائع في أحد أهم المواقع الحضارية العريقة في العالم. 

الشراكة مع مصر 

وتابعت: تفخر الولايات المتحدة بشراكتها مع مصر للحفاظ على مواقع التراث العالمي وحمايتها للأجيال الحالية والمستقبلية، واستثمار أكثر من 100 مليون دولار أمريكي، وتوفير وظائف حيوية لقطاع السياحة في البلاد.

وشهد حفل افتتاح طريق الكباش عرض فيلم تسجيلي حمل عنوان “الأقصر النيل والتاريخ والجمال والعظمة” يكشف حكاية مدينة الأقصر الساحرة.

فعالية "الأقصر...طريق الكباش" هي احتفالية ترويجية حضارية تهدف إلى الترويج السياحي لمحافظة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم وإبراز ما بها من مقومات سياحية وأثرية متميزة ومتنوعة من شمس دافئة ورحلات نيلية بالفلائك ورحلات بالبالون الطائر والتنزه بالحنطور على كورنيش النيل الساحر، والقيام بجولات بالأسواق التقليدية التي تتميز بالعطارة والسلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

مشروعات الأقصر

ويأتي ذلك في ظل الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميًا بطريق الكباش، وانتهاء مشروعات هامة بالأقصر: الهوية البصرية وتطوير الكورنيش، وتأتي هذه الاحتفالية أيضًا وفقًا للسياسية الترويجية الجديدة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار وفقًا للاستراتيجية الإعلامية التي أعدها تحالف كندي إنجليزي متخصص بعد جائحة فيروس كورونا والذي أوصى بإبراز المقصد السياحي المصري والترويج له كمقصد آمن حي نابض بالحياة من خلال عدة محاور من بينها تنظيم عدد من الفعاليات على مدار العام في المحافظات والمناطق السياحية المختلفة في مصر.

وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال تطوير البنية التحتية لمرسي وزارة السياحة والآثار، للفنادق العائمة بالأقصر، حيث بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ مشروع تطوير مرسي الأقصر في نوفمبر ٢٠١٩، وتم تسليمه أول أكتوبر الماضي، وينقسم المرسى إلى قسمين، الأول بطول ٤٥٠ مترا ليسع ٥ أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والثاني بطول ٧٣٠ مترا ليسع ٦ أرصفة لرسو الفنادق العائمة به، كما يشمل المرسي ٦٩ محلا.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية