رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الدقهلية اليوم: افتتاح «ثقافة تمى الأمديد» بـ٢٥ مليون جنيه. وحملات تموينية تحرر 47 محضرا

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
Advertisements

شهدت محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة أبرزها: 

 

افتتاح ثقافة تمى الأمديد في الدقهلية بتكلفة ٢٥ مليون جنيه

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  قصر ثقافة تمي الأمديد، بتكلفة وصلت الي ٢٥ مليون جنيه.

يشار أن قصر ثقافة تمي الأمديد، مقام علي مساحة ١٠٥٠ مترا مربعا، بتنفيذ هيئة المشروعات الوطنية، ويتكون قصر ثقافة تمي الامديد  من  غرفة للأنشطة، وغرفة لمكتبة الطفل، وغرفة للملابس، وغرفة أمن، وغرفة الإدارة، وغرفة للمخازن، وغرفة أمن، وغرفة افويس، ومكتبة كبيرة للكتب العامة، ومسرح  يضم ١٠٤ كراسي.

حملات تموينية تحرر 47 محضرا في 4 مراكز بالدقهلية  شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية حملات مكثفة تمكنت من تحرير 47 محضرا في مراكز المطرية وبني عبيد وطلخا ومركز والمنصورة.

وأسفرت الحملات عن  تحرير 23 محضرا في  المحلات، ما بين  ٥ محاضر مزاولة نشاط دون ترخيص، و١٥ محضر عدم إعلان عن الأسعار للمواطنين، و٣ محاضر عدم وجود شهادات صحية.

 

قافلة طبية مجانية توقع الكشف على 1366 حالة في قرية بالدقهلية 

شهدت قرية ميت العز، التابعة لمركز ميت غمر، في محافظة الدقهلية ، قافلة طبية علاجية، نظمتها إدارة القوافل، في  مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، وقعت الكشف على 1366 مريضا خلال يومين. 

وتأتي القافلة استمرارا لمسيرة القوافل الطبية والعطاء لتقديم خدمة صحية للمرضى بالمناطق البعيدة، وبناء على تعليمات  وزارة الصحة  بإعادة تشغيل القوافل العلاجية مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا ، وبناء على توجيهات  الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية.

 

محافظ الدقهلية: الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي

قال الدكتور أيمن مختار محافظ  الدقهلية: إن الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها في ظل الإيمان بأهمية دور قوى مصر الناعمة في تشكيل الوعي لدى المواطنين ضد المخاطر التي تواجهها علي الصعيدين الإقليمي والدولي.

الثقافة نقلة نوعية

وثمن " مختار " جهود وزارة  الثقافة في إحداث نقلة نوعية في مجال الثقافة والفنون وفي قدرتها على تفعيل استراتيجية ثقافية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مجابهة التحديات الراهنة.

 

وزيرة الثقافة: افتتاح أوبرا المنصورة خلال عام

قالت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن هناك تعاونا كبيرا بين وزارة الثقافة ومحافظة الدقهلية ستشهدها المحافظة خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة القادم. 

وأكدت وزيرة الثقافة علي الانتهاء من اوبرا المنصورة خلال عام وأشارت الى انه سيتم تنظيم برنامج واسع في الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

 

محافظ الدقهلية يهدي وزيرة الثقافة درع المحافظة

أهدي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية درع المحافظة للدكتورة إيناس عبد الدايم عقب وصولها مبني ديوان عام المحافظة.

يشار أن محافظة الدقهلية استقبلت اليوم  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة،  لافتتاح قصر ثقافة تمي الأمديد.


وكان في استقبال وزيرة الثقافة، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، رئيس هيئة قصور الثقافة بالدقهلية، ولفيف من نواب البرلمان وهم " وليد فرعون وطارق عبد الهادي وحسن المير، أحمد الشرقاوي، هشام الحصري . 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية