رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الدقهلية: الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي

وزيرة الثقافة في
وزيرة الثقافة في الدقهلية
Advertisements

قال الدكتور أيمن مختار محافظ  الدقهلية: إن الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها في ظل الإيمان بأهمية دور قوى مصر الناعمة في تشكيل الوعي لدى المواطنين ضد المخاطر التي تواجهها علي الصعيدين الإقليمي والدولي.

الثقافة نقلة نوعية

وثمن " مختار " جهود وزارة  الثقافة في إحداث نقلة نوعية في مجال الثقافة والفنون وفي قدرتها على تفعيل استراتيجية ثقافية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مجابهة التحديات الراهنة.

محافظ الدقهلية ووزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة 

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم،  وزيرة الثقافة  فخري واعتزازي بوجودي اليوم علي أرض الدقهلية تلك المحافظة التي أنجبت لنا مواهب فنية ومبدعين تركوا أثرا كبيرا في عالم الفن والإبداع وفي نفوس المصريين والعرب جميعًا.

وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية 


كما قالت " عبدالدايم ": إن وزارة الثقافة تواصل تفعيل خطط الإنشاء والتطوير للبنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس إيجابًا على استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعى لكافة ربوع الوطن.

وزيرة الثقافة 

الإنشاء والتطوير للمنشآت الثقافية بالدقهلية

وأشارت وزيرة الثقافة  أن عمليات الإنشاء والتطوير للمنشآت الثقافية بمحافظة الدقهلية تمثل قيمة مضافة للبنية الثقافية التي تملكها الدولة باعتبارها أحد أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تقوم مفرداته على أسس فاعلة من الوعي والمعرفة، مؤكدة أهمية هذه المنشآت لإسهاماتها البارزة في نشر الفكر والفن والمعرفة الجادة والهادفة.

وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية 

زيارة وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية  لأعمال التطوير والترميم الجارية لمبني أوبرا المنصورة واستمعا الي شرح مفصل حول مراحل التطوير.

وزيرة الثقافة 
وزيرة الثقافة 
وزيرة الثقافة 
وزيرة الثقافة 
وزيرة الثقافة 

وشددت على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال طبقًا للجدول الزمني المحدد تمهيدا لافتتاحها والتي أخرجت لنا العديد من المواهب الفنية الذين قدموا للثقافة والفن الكثير والكثير.

جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفن والابداع وتطوير قصور الثقافة لتنمية مهارات المبدعين واكتشاف المواهب الفنية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية