رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الفيوم اليوم: حصر أسماء القرى غير اللائقة لتغييرها.. وزيادة أعداد سيارات الأجرة

ملتقي شيوخ القضاة
ملتقي شيوخ القضاة
Advertisements

شهدت محافظة الفيوم أحداثا وأخبارا هامة تداولها الأهالي فيما بينهم سواء كانت قد نشرت في المواقع الإخبارية والصحف أو تناولتها صفحات التواصل الاجتماعي:

زيادة أعداد سيارات الأجرة

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق على زيادة عدد سيارات الأجرة ببعض خطوط السير، تبعًا للاحتياجات الفعلية والكثافات السكانية على أرض الواقع، لحل مشكلة تكدس الركاب وتخفيف الأعباء عن أبناء المحافظة، مع الالتزام بتعريفة الأجرة المقررة، واعتبر أهالي الفيوم هذه هي الخطوة الأولى في السيطرة على دولة الميكروباص التي كانت تستغل المواطنين طوال السنوات الماضية.

جهاز تتبع السيارات

 وأضاف محافظ الفيوم أنه سيتم إلزام  أصحاب سيارات الأجرة الجديدة بتركيب جهاز تتبع ومراقبة سيارات الأجرة GPS لعدم مخالفة خطوط السير، مع دفع الاشتراك السنوي الخاص بتلك الخدمة، ومراعاة القواعد الثابتة لاختيار سيارات الأجرة الجديدة، مع التنسيق بين إدارتي المرور، والمواقف، لتكثيف الحملات التفتيشية على كافة الخطوط، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال السيارات المخالفة.

 

حصر أسماء القرى غير اللائقة لـ تغييرها

أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قرارا يلزم رؤساء مجالس المدن بسرعة حصر الأسماء غير اللائقة وغير المناسبة للقرى والعزب والنجوع بمختلف مراكز المحافظة، وحصر الأسماء غير اللائقة وغير المناسبة للمناطق والشوارع والميادين بأحياء مدينة الفيوم ـ خلال أسبوع ـ للعمل على تغييرها إلى أسماء لائقة ومناسبة، من خلال لجنة المسميات بالديوان العام لمحافظة الفيوم، تنفيذًا للكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية رقم (231) لسنة 2021 بهذا الشأن.

وتضم محافظة الفيوم العديد من القرى والأحياء التي يطلق عليها مسميات منها ماهو غير لائق ومنها المخجل، فعلي سبيل المثال لا الحصر يوجد بمدينة الفيوم أحياء ( الخريانة، الحاكورة، الصليبة ) وبعض القرى الغريبة المسمى كالخرابة بمركز أبشواي، جهنم بيوسف الصديق والزريبة بمركز إطسا.

 

منتدى شيوخ القضاة

شهد المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، الجلسة الافتتاحية لمنتدى شيوخ القضاة السنوي 2021، الذي ينظمه نادي القضاة، بأحد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون، والذي يعقد في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر الجاري.

 

حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في محافظة الفيوم  غدا الاحد، حيث يسود بارد  نهارا، وشديد البرودة ليلا، وقارص في الصباح الباكر علي كل المحافظة. 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية  ان تسجل درجات الحرارة في محافظة الفيوم ٢٦ درجة نهارا، ١٥ درجة ليلا.

الظواهر الجوية

تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية قائدي المركبات علي الطرق السريعة من فرص استخدام السرعة، وطالبتهم هيئة الأرصاد الجوية التأني في القيادة خاصة في المناطق المعرضة الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية