رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غياب طويل.. إيمان الحصري تظهر في انطلاقة احتفالية طريق الكباش

ايمان الحصري
ايمان الحصري
Advertisements

ظهرت الإعلامية إيمان الحصري، في انطلاقة حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، ضمن مقدمي الاحتفالية، بعد غيابها عن الشاشة لفترة طويلة بسبب معاناتها مع المرض.

 

وقدمت الإعلامية ايمان الحصري حفل افتتاح طريق الكباش، لافتة الي حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، الي جانب تغطية إعلامية كبيرة.

 

الأزمة الصحية لـ ايمان الحصري
 

وكانت الإعلامية إيمان الحصري تحدثت في وقت سابق لأول مرة عن الازمة الصحية التي تعرضت لها وكتبت عبر صفحتها على فيس بوك في 3 أغسطس الماضي قائلة: "أول مرة أكون قادرة إني أكتب على فيس بوك من شهور.. والله مش عارفة أقولكم إيه على كم الاهتمام والدعم والحب اللي شوفته وسمعته وقريته في كل كلمة وكل دعوة من القلب.. الدعاء الصادق.. اللي لولاه مكنتش هبقي موجودة دلوقتي.. ناس كتير أووووووووي نفسي أكلمها وأقولها شكرًا.. شكرا بجد.. حبكم ومساعدتكم ودعائكم ومشاعركم الطيبة وصلت ودائما كانت ومازالت بتهون عليه.. إن شاء الله عندي ثقة كبيرة اني هعدي التجربة الصعبة دي علي خير لأن الحقيقة مازلت فيها لسه مخرجتش.. ولسه محتاجة.. دعواتكم ".

 

تعرض إيمان الحصري لأزمة صحية


وكانت عائلة الإعلامية إيمان الحصري، قد كشفت سر اختفائها عن الأنظار طوال شهر رمضان 2021 في بيان أصدرته العائلة عبر حساب "إيمان" الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وأكدت خضوعها لعملية جراحية لم يتم الكشف عن تفاصيلها أو تفاصيل المرض الذي تعاني منه، مع الإشارة لتعرضها لمضاعفات طبية "مؤسفة" استدعت خضوعها لـ 7 جراحات أخرى أملًا في تلافي ما حدث من خطأ طبي في العملية الجراحية الأولى. 
 


وقال البيان وقتها: "ونسألكم جميعًا فضلا استمرارية الدعاء لها خاصةً في هذه الأيام المباركة، حتى تستقر الحالة بشكل كامل بإذن الله تعالى.. ‏‎‫اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيء قدير".

احتفالية طريق الكباش  


ويبلغ طول الطريق 2750 مترًا، وكان ملوك مصر القديمة يستخدمونه في الاحتفالات والطقوس الدينية، وهو الطريق الذي يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك.

 

احتفالية طريق المواكب الملكية  
ويتضمن حفل افتتاح طريق المواكب الملكية والمعروف بطريق الكباش عدة مفاجآت أبرزها إقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ في أماكن محددة على طريق المواكب تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.


احتفالية طريق المواكب المقدسة  
وقررت وزارة السياحة والآثار، إغلاق معبد الأقصر أمام الزيارة، وإلغاء عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك، اليوم الخميس، وذلك في إطار الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإقامة فعالية ”الأقصر.. طريق الكباش“، لإبراز المقومات السياحية والأثرية الفريدة لمحافظة الأقصر والترويج السياحي لها.

ويشارك في احتفالية افتتاح طريق الكباش البالون الطائر وسيتم تصويره بواسطة طائرة "درون"، أثناء إقلاع وهبوط البالون في سماء البر الغربي، وأسطول من الحناطير لتقديم عروض رائعة ومتنوعة، وعدد من المراكب النيلية تحمل بعض اللافتات.
 

وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال تطوير مرسى وزارة السياحة والآثار، للفنادق العائمة بالأقصر، بعد الانتهاء من أعمال تطويره وإعادة تهيئته وتسليمه للوزارة، حيث بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ مشروع تطوير مرسي الأقصر في نوفمبر ٢٠١٩، وتم الانتهاء منه وتسليمه.

 

وأكدت سامية سامي الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار، أن مرسي الأقصر جاهز لاستقبال الفنادق العائمة، حيث إنه ينقسم إلى قسمين، الأولى بطول ٤٥٠ مترا ليسع إلى ٥ أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والقسم الثاني بطول ٧٣٠ مترا ليسع لعدد ٦ أرصفة لرسو الفنادق العائمة. كما يشمل المرسي٦٩ محلا.

 

وأشارت إلى أن مشروع تطوير المرسى تضمن عمل شبكة خاصة بالصرف للمراكب النيلية بطول المرسى، بالإضافة الى عمل شبكة خاصة بالحريق، ‏كما تم تجميل المرسي  بعمل جداريات من الفنون الجميلة تعتمد فكرتها على الدمج بين الخط العربي وصور الرجل والمرأة المصرية من مصر القديمة ومن صعيد مصر مع توظيف المناظر الطبيعية الخلابة ورموزها الجميلة كالنخيل والمراكب الشراعية، بالإضافة إلى عمل جداريات البوليستر والتي تصور بشكل أساسي مشاهد من حياة المصري القديم في الحضارة الفرعونية وهي مزودة بإضاءة لإبراز جمالها ليلا، كما تم  تبليط الأرضيات باستخدام الرخام والجرانيت والبازلت الأسود وعمل أحواض زراعات تحتوى على أشكال متنوعة من الزرع، بالإضافة إلى تزويد المرسى بـ ١٧ برجولة خشبية و٦ أكشاك لخدمة المواطنين مزينة بنقوش تحمل طابع الهوية البصرية المميز لمدينة الأقصر.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية