رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الآثار يتفقد الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح طريق الكباش

وزير الاثار يتفقد
وزير الاثار يتفقد الاستعدادات النهائية لحفل الكباش
Advertisements

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار معابد الأقصر والاستعدادات النهائية لحفل الكباش الذى ينطلق اليوم الخميس.

وأعلن مجلس مدينة الأقصر عن تجهيز كورنيش النيل الذي تحول لتحفة فنية تنير الأقصر استعدادًا لـ حفل الكباش المقرر اليوم الخميس، وسط إجراءات وقائية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

 

واستعدت شوارع مدينة الأقصر لاستقبال الزائرين والمشاركين في احتفالية الكباش.

 

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار زار  معابد الأقصر والكرنك تفقد الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بها.

 

وجاءت الزيارة  للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية للفعالية الكبرى "الأقصر.. طريق الكباش" والمقرر إقامتها يوم ٢٥ نوفمبر للترويج السياحي لمحافظة الأقصر  وإظهار مقوماتها السياحية والأثرية.

 

احتفالية طريق المواكب  


ورافق العناني خلال الزيارة مساعدا الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية ورئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا ومدير عام آثار مصر العليا  ومدير عام آثار الأقصر ومدير عام آثار الكرنك.

 

وخلال جولته حرص الوزير على تفقد مسارات الزيارة وأعمال الترميم التي تمت، وما تم إنجازه من أعمال ترميم وتطوير ونظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضاري لهذه المواقع، لإبراز المنطقة الأثرية ورونقها.

 

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد وصل إلى الأقصر في إطار زياراته المكثفة للوقوف علي اللمسات النهائية لفعالية الأقصر وقد قام بجولة بالسوق السياحي والتقي بعدد من أصحاب البازارات والعاملين بها والاستماع لآرائهم ومشاكلهم والعمل على حلها.

 

كما قرر المجلس الأعلى للآثار، إغلاق معبد الأقصر أمام الزيارة، وإلغاء عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك، اليوم الخميس وذلك تزامنا مع احتفالات افتتاح طريق المواكب الملكية والمعروف بطريق الكباش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية