رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأحزاب تشكل لجنة تنسيقية للمحليات بالحزب المصري الديمقراطي

تنسيقية المصرى الديمقراطى
تنسيقية المصرى الديمقراطى
Advertisements

دشن عدد من الأحزاب السياسية، اللجنة التنسيقية للمحليات بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.


وتضم اللجنة أحزاب: المصري الديمقراطي الاجتماعي،  حزب المحافظين، حزب الكرامة، حزب الإصلاح والتنمية، الحزب العربي الناصري،  الحزب الشيوعي، الحزب الاشتراكى المصرى و  حزب العدل.

وقالت الدكتورة آمال سيد علي القيادية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل وزارة سابق بوزارة التنمية المحلية، أن اللجنة تهتم بتكوين تحالف في بعض القضايا المتعلقة بالمحليات، مثل قضية اللامركزية، إدارة الموارد المحلية، وكيانات الإدارة المحلية، والتدريب للمحليات،و تنسيق المواقف والتعاون في مجال التوعية والتدريب للمحليات، واكتشاف القيادات المحلية ومناقشة القضايا المتعلقة بالقانون.

و اختتم الاجتماع  بعدد من التوصيات جاءت كالتالي:

1- عمل تحالفات مناظرة في المحافظات للتحالف الموجود بالقاهرة ما بين الأحزاب ويتم التعاون في عقد الندوات وإجراء التدريبات.

2- مناقشة مقترح مشروع قانون المحليات المُقدم من الحكومة والذي تم التعديل عليه من قِبل رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وتوصيل التوصيات لنوابنا في البرلمان.

4- تداول عقد اجتماع اللجنة بين الأحزاب المشاركة، ويُعقد الاجتماع القادم بحزب الكرامة.
5- إطلاق  “اللجنة التنسيقية للمحليات” على اللجنة المشكلة.

 

ظاهرة التوك توك 

يذكر أن  الحزب المصرى الديمقراطى  برئاسة فريد زهران رئيس الحزب نظم ندوة امس الأربعاء الماضى تحت عنوان ظاهرة التوك توك  وملامحها وأثرها الاجتماعي والاقتصادي والأمني في الشارع المصري”، بالإضافة إلى  مناقشة قرار منع استيراد التوك توك واستيراد مكوناته الذي أصدرته وزارة الصناعة مؤخرا وتم التصديق عليه، وتداعيات تطبيق هذا القرار وآثاره الاقتصادية والاجتماعية على العاملين في هذا المجال، والحلول البديلة التي يمكن اللجوء إليها للحد من هذه التداعيات.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية