رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.. 10 جرائم في حق حواء هزت المجتمع المصري

قاتل زوجته في بولاق
قاتل زوجته في بولاق الدكرور
Advertisements

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة 25 نوفمبر في عام 1999 لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، ودعت الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لتنظيم فعاليات ذلك اليوم المخصص للتعريف بهذه المشكلة مما يمهد الطريق نحو القضاء على العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.


واختير 25 نوفمبر كيوم لمناهضة العنف ضد المرأة منذ عام 1981، وجاء الاختيار على إثر الاغتيال الوحشي عام 1960 للأخوات ميرابال الثلاثة وهن ناشطات سياسيات من جمهورية الدومينيكان، وذلك بناء على أوامر من الحاكم الدومينيكي رافاييل ترخيو (1930-1961).

 

وفي السياق ذاته، رصدت “فيتو” أبشع 10 جرائم اسرية هزت المجتمع المصري ارتكابها “أبو العيال” بحق زوجته.

 

بائع خضروات يقتل زوجته

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا من الأهالى يفيد بقيام بائع خضروات بقتل زوجته بمنطقة الهرم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. 

 

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

وبإجراء التحريات تبين أن بائع خضار قتل زوجته بسبب خلافات أسرية بينهما، وأنه كان دائم التعدى عليها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مقتل معلمة بالجيزة 

قاتل زوجته فى بولاق
 

 

وكان اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارًا من المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بورود بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بوقوع جريمة قتل أمام إحدى المدارس الخاصة بنطاق القسم.

اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة وجه بسرعة إنتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها ودوافعها وسرعة ضبط مرتكبها. 


وتبين من التحريات التي أجريت بقيادة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية ـن خلافات نشبت بين الزوجين منذ فترة عقب ترك الزوج لعمله في احدى الدول العربية عقب تفشي فيروس كورونا وعدم قدرته على توفير نفقات المنزل. 

وأضافت التحريات أن المتهم انتظر زوجته أمام المدرسة التي تعمل بها وما أن وصلت تتبعها للداخل وسدد لها عدة طعنات لتسقط غارقة في دمائها.  

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 
 

مقتل بائعة خضروات 

ولقيت سيدة في العقد الثاني من عمرها مصرعها ضربًا على يد زوجها لخلاف بينهما ورفضها إعطاءه أموالًا لإصلاح دراجته النارية في مركز ومدينة نبروه بمحافظة الدقهلية.

 

وشهدت مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية واقعة مأساوية حيث أقدم زوج على قتل زوجته بسبب رفضها إعطاءه أموالًا لإصلاح دراجته النارية.

 

ذبح ربة منزل

وفي الدقهلية تلقى مدير الأمن، إخطارا من اللواء إيهاب عطية مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ إلى العميد المهدي على المهدي  مأمور مركز السنبلاوين، من مستشفى السنبلاوين العام باستقبال سيدة جثة هامدة نتيجة ذبح من الرقبة.

 

وانتقل الرائد نصر نجم رئيس مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع"  أ ا " 25 سنة ربة منزل مقيمة بمنطقة الطيارة ببندر السنبلاوين.

 

وبتكثيف الفحص والتحري تبين قيام الزوج  بذبحها بآلة حادة ( سكين )، ونجح ضباط المباحث في  ضبطه.

 

وبمواجهة المتهم "الزوج"  اعترف بارتكاب الجريمة، نتيجة خلافات زوجية، وتم نقل جثة الزوجة إلى مشرحة مستشفى السنبلاوين العام وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

مقتل طبيبة بالدقهلية 

وفي الدقهلية تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة إلى مأمور قسم شرطة ثان المنصورة، من مستشفى المنصورة الدولي، بوصول الدكتورة ياسمين حسن يوسف، 26 سنة، طبيبة أسنان، ومقيمة مع زوجها بمنطقة الأوتوبيس القديم في المنصورة، جثة هامدة نتيجة طعنات متعددة.

 

وانتقل ضباط مباحث القسم، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مقتل الدكتورة ياسمين حسن يوسف، 26 سنة، طبيبة أسنان نتيجة تلقيها 11 طعنة، على يد زوجها، يُدعى محمود مجدي عبد الهادي، 29 سنة، طبيب أسنان وفر هاربا.

 

وتوصلت تحريات المباحث أن الطبيبة لديها ثلاثة أطفال، ونشب خلاف بينهما، قام على إثرها الأخير بإمساك سكين وطعنها طعنات نافذة، وسمع أفراد عائلته صوت مشاجرة، حيث يقطنان بنفس المنزل وعندما صعدوا إلى شقته ووجودها غارقة في دمائها.

 

وتحرر عن ذلك المحضر 4796 لسنة 2021، وبالعرض على النيابة أمرت بتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة، وأمرت عقب ذلك بدفن الجثمان، وكلفت المباحث بسرعة ضبط المتهم الهارب والذي تم رصد مكان اختبائه بمدينة الإسكندرية وتم ضبطه وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

زوج يهشم رأس زوجته

وفي الغربية شهدت مدينة زفتي جريمة قتل بشعة حيث أقدم زوج على التربص بزوجته وتهشيم رأسها بواسطة «شومة»، بسبب خلافات بعد 10 سنوات زواج مما دفعه إلى استخدام آداة حادة «سكين» وذبحها من رقبتها حتى فارقت الحياة أمام أعين أطفالهم. 

 

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتى يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول مقتل سيدة تدعى «م. ت» 32 سنة على يد زوجها «د. ن. و» 36 سنة، بدائرة المركز في ظروف غامضة.

 

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية، تحت إشراف العقيد أحمد كوهيه رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي زفتى والسنطة، إلى محل البلاغ، وعثروا على الزوجة غارقة في دمائها داخل منزل الزوجية. 

 

وكشف التحريات الأمنية التي أجراها الرائد محمود العرنوسي مفتش مباحث مركز زفتى، أن وراء الواقعة زوج المجني عليها، حيث تبين من التحريات، نشوب مشادة كلامية بين الزوجين، بسبب خلافات أسرية بينهما، تطورت إلى قتل الزوج لزوجته. 

 

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها وضبط المتهم الهارب. 

 

عامل يقتل زوجته

ولقيت سيدة مصرعها طعنا بسكين المطبخ علي يد زوجها، بسبب خلافات أسرية بينهما بمنطقة السلخانة بمركز القوصية في محافظة أسيوط.

 

وكان اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا، اليوم، من مأمور مركز القوصية، بمقتل سيدة تدعى «ن.م.ك»، 30 عامًا، ربة منزل، طعنا بسكين علي يد زوجها، إثر نشوب خلافات أسرية بينهما بمنطقة السلخانة بمركز القوصية.

 

وتبين بحسب تحريات المباحث، أن السيدة، كانت دائمة الخلاف مع زوجها، والليلة الماضية تجددت الخلافات بينهما، ما دفع زوجها لاستخدام سكين المطبخ وطعنها وقتلها، وجاري القبض على المتهم.

 

وفرضت الأجهزة الامنية، كردونا أمنيا في محيط الجريمة، وفي انتظار النيابة العامة لمعاينة الجثة وبرفقتها مفتش الصحة بمركز القوصية، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى القوصية المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق

 

زوج يذبح زوجته

وأقدم زوج على قتل زوجته ربة منزل بعد طعنها بسلاح أبيض فى الرقبة بـ منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب خلافات زوجية ومصاريف البيت.

 

وكان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من العميد محمد فتحى مأمور قسم ثان المحلة بورود باستقبال مستشفى طنطا الجامعى س. ص، 32 سنة ومقيمة بمنطقة الجمهورية مصابة بجرح قطعى فى الرقبة ذبح، وحالتها خطيرة.

 

وانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ تبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوج المجنى عليها بعد أن نشبت بينهما مشادة كلامية داخل الشقة أدت إلى قيام المتهم بإخراج مطواة من طيات ملابسه كانت بحوزته وطعنها فى رقبتها.

 

وقام المتهم بنقلها للمستشفى وفر هاربا وتم القبض علي المتهم وتحرر له المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

زوج يقتل زوجته المريضة 

وفي الجيزة أنهى زوج حياة زوجته ضربا في منطقة الطالبية بالجيزة، أن وفاة المجنى عليها نتيجة ضربات على الرأس وفى مختلف أماكن متفرقة من الجسم ما أسفر عن نزيف وصدمة نزفية حادة غير مرتجعة أدت لحدوث تأثير مباشر على المراكز الحيوية بالمخ وعدم قدرتها على أداء وظائفها ما تسبب فى وفاتها

 

وكان قسم الطالبية تلقى بلاغا من شقيقين من المنوفية، بتلقيهما اتصالا هاتفيا من زوج شقيقتهما سائق "توك توك" بوفاة شقيقتهما، وعند حضورهما فوجئا أنه دفنها بشكل رسمي، الأمر الذي أثار شكهما، واتهما الزوج بأنه وراء موت شقيقتهما وأثبتت التحريات أن الزوجين لديهما 8 أولاد ويوجد خلافات زوجية بينهما، وأن الزوج معتاد على التعدي عليها بالضرب ما تسبب في حالة إعياء ووفاتها

 

وبالمعاينة تبين أن الوفاة نتيجة نزيف داخلى، وليس بسبب مضاعفات مرض السرطان، وبمواجهة «س.م»، زوج المتهمة، أقر بجريمته وقيامه بالاعتداء على زوجتها وضربها حتى فارق الحياة، موضحا أنه لم يكن يقصد قتلها، بل كان يحاول تأديبها لخلافات زوجية بينهما ومشاجرة بعد العودة من العيادة، كما أن علاجها من السرطان أثر على نفسيتها وجعلها فى حالة نفسية حادة ومتعصبة طيلة الوقت وتتشاجر معه لأى سبب تافه، مشيرا إلى أنه لم يقصر فى علاجها.

 

وكشف المتهم عن أنه حينما اكتشف وفاتها استخرج لها تصريح دفن مزور ودفنها، دون علم أسرتها، لكن شقيقها الذي كان يعلم بحالتها أبلغ بعد دفن الجثمان بوجود شبهة جنائية، وحرر محضر بالواقعة.

 

وبعد إذن النيابة تم استخراج الجثمان بعد دفنه بـ3 أيام وتشريحه وتبين وجود شبهة جنائية في وفاة المجني عليها، وبمناقشة الزوج انهار ثم اعتراف بتفاصيل الجريمة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية