رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 9 عمال بحادث انقلاب سيارة في بني سويف

حادث سير ببني سويف
حادث سير ببني سويف
Advertisements

أصيب 9 عمال في حادث سير، وقع، اليوم الخميس، إثر انقلاب سيارة ربع نقل، كانوا يستقلونها بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من نفق أبوصالح، نطاق محافظة بني سويف، ونقلتهم 5 سيارات إسعاف إلى مستشفى بني سويف الجامعي.

 

مدير أمن بني سويف

وتلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث سير إثر إثر إنقلاب سيارة ربع نقل، بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من نفق أبوصالح، نطاق محافظة، ونتج عن الحادث إصابة 9 عمال من ركاب السيارة.

 

أسماء المصابين

ودفع فرع هيئة الإسعاف بـ5 سيارات نقلت المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي، وهم: احمد سيد صلاح، ٢٠ سنة، مصابًا باشتباه كسر بالعمود الفقري، وأحمد ناصر عبدالفتاح، ٢٤ سنة، مصابًا باشتباه كسر بالفقرات العنقية، وعمر محمد شحاتة، ٢٣ سنة، مصابًا باشتباه كسر بالفقرات العنقية، واحمد خالد سيد، 23 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالساق اليسري، ويوسف جنيدي بكري، ٢٢ سنة، مصابًا بجروح وكدمات، وخالد محمد علي، ٢٧ سنة، مصابًا باشتباه ما بعد الارتجاج، ويوسف خالد قرني، ١٧ سنة، مصابًا باشتباه كسر بالساق اليسرى، وأحمد جابر عبدالسلام، ٣١ سنة، مصابًا باشتباه كسر بالحوض، وعبدالله محمد عبدالغني، ٣٧ سنة، مصابًا باشتباه كسر بالكتف اليسرى، جميعهم عمال يقيمون بمركز ناصر ببني سويف.

مستشفى بني سويف الجامعي

وتم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين وخضعوا للفحوصات الطبية والمعملية، تحت إشراف الدكتور محمد شعبان، مدير مستشفى بني سويف الجامعي، وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة.

أسباب حوادث الطرق

وتختلف أنواع الحوادث المروريّة في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقِّفة على الشارع العام:

1. عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أو التجاوز الخاطئ. 

2. التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا. 

3. انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف.

4. المركبة غير مهيأة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة. 

5. الطقس؛ حيث يُعدّ من أهم الأسباب الرئيسية، فقد يكون ماطرًا فيؤدّي إلى حدوث الانزلاقات أو تشكل الضباب؛ حيث يحجب الرؤية عن السائق. 

6. الطريق العام: المنحدرات الخطيرة، وأعمال الحفريات على جانب الطريق العام، والطريق غير المعبّد، ووجود حفر في الطريق جميعها تسبّب الحوادث؛ حيث تؤدّي هذه العوامل إلى تَغيّر مسار المركبة، وعدم السيطرة عليها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية