رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عادل رقم الأسطورة.. إنجاز قياسي جديد لـ"محمد صلاح" في أنفيلد بدوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

أحرز النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني لفريقه ليفربول في مرمى ضيفه بورتو البرتغالي مما عزز مكانته في تاريخ النادي الإنجليزي والدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

 

محمد صلاح

وسجل هداف ليفربول، البالغ عمره 29 عامًا، هدفًا رائعًا في مرمى بورتو بعدما راوغ المدافع الكولومبي ماتيوس أوريبي بشكل رائع دفعه للجلوس على ظهره في الملعب قبل أن يسدد أرضية زاحفة في شباك الضيوف في الدقيقة 70.

واقترب صلاح من تصدر قائمة هدافي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في البطولة الأوروبية الأبرز للأندية، التي يتصدرها النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي السابق برصيد 36 هدفًا متساويًا مع الإيفواري المعتزِل ديديه دروجبا مع تشيلسي.

 

ويأتي في المركز الثالث الفرنسي تييري هنري مهاجم أرسنال الأسطوري ثم الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق ولكل منهما 35 هدفًا، فيما يحتل صلاح المركز الخامس برصيد 31 هدفًا في دوري الأبطال، بعدما تجاوز واين روني الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي والذي سجل 30 هدفًا في دوري الأبطال.

 

ستيفن جيرارد

وقالت إحصائيات "Squawka Football": إن صلاح عادل رقم أسطورة ليفربول والمدير الفني الحالي لأستون فيلا ستيفن جيرارد في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما مع ليفربول في دوري الأبطال في أنفيلد ولكل منهما 14 هدفًا، أي أن النجم المصري بحاجة لهدف واحد ليصبح الهداف التاريخي لليفربول في مباريات دوري أبطال أوروبا في ملعب أنفيلد، وهذا الهدف أيضًا السادس الذي يسجله صلاح في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أكبر عدد يسجله أي لاعب من ليفربول في دور المجموعات، معادِلًا رقم زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل ستة أهداف أيضًا موسم 2017/2018.

وسجل ليفربول أهدافًا من خارج منطقة الجزاء في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر؛ حيث سجل خمسة أهداف جاءت جميعها عبر خمسة لاعبين مختلفين: "جوردان هندرسون، وروبرتو فيرمينو، وصلاح، ونابي كيتا، وتياجو ألكانتارا".

وحقق ليفربول انتصاره الخامس على التوالي في المجموعة الثانية التي ضمن صدارتها منذ الجولة الماضية وكذلك التأهل إلى دور الستة عشر، بينما يتصارع بورتو وأتلتيكو مدريد وميلان على المركز الثاني الذي سيتم حسمه في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية