رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد صلاح يتألق ويقود ليفربول للفوز على بورتو بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

تألق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، وقاد فريقه لفوز هام على نظيره بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين في المباراة جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

أهداف ليفربول أمام بورتو

أحرز تياجو ألكانتارا الهدف الأول لفريقه ليفربول في شباك بورتو البرتغالي بالدقيقة 52 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرتى أرضية لتسكن شباك حارس الفريق البرتغالي.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول أمام بورتو البرتغالي بالدقيقة 70 بعد تمريرة بينية رائعة إلى الفرعون المصري ليراوغ مدافع بورتو ويسددها بشكل رائع.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن ينتفض ليفربول في الشوط الثاني، حيث شهد الشوط الأول تفوق نسبي لفريق بورتو وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 11 من انفراد لويس دياز بالمرمى تماما ومرر إلى زميله أوتافيو الذي أهدر أمام المرمى الخالي.

وألغى الحكم هدفًا لصالح السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 38 بداعي التسلل ليستمر التعادل السلبي خلال الـ45 دقيقة الأولى من عمر المباراة.

تشكيل ليفربول

وضم تشكيل ليفربول كلًّا من:

إليسون - نيكو ويليامز - كوناتي - ماتيب - تيميكاس - تياجو - شامبرلين - مارتون - مينامينو - ماني - صلاح.

 

ترتيب مجموعة ليفربول

بتلك النتيجة يرفع ليفربول رصيده في صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة إلى 15 نقطة، بعد الفوز بمبارياته الخمسة في المجموعة الثانية، بينما ياتي فريق بورتو برصيد 5 نقاط.


وكان فريق ليفربول تمكن من تحقيق انتصار حاسم على منافِسه أرسنال في المرحلة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي، في اللقاء الذي جمعهما الأحد الماضي على ملعب أنفيلد.

واستطاع الريدز الفوز على أرسنال (4 - 0) مستعيدًا انتصاراته في الدوري الإنجليزي.

وفاز ليفربول الفوز بهدف السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني سجل الريدز أهدافه الثلاثة الأخرى عن طريق دييجو جوتا ومحمد صلاح وتاكومي منامينو، خلال الدقائق 52 و73 و77.

وبهذا الفوز يرفع ليفربول رصيده إلى 25 نقطة ويرتقي لوصافة الدوري الإنجليزي خلف تشيلسي المتصدر بـ 29 نقطة، بينما يظل أرسنال عند 20 نقطة في المركز الخامس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية