رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتمنى مساعدة الجميع.. الاتحاد الأفريقي يرد على أخبار سحب أمم أفريقيا من الكاميرون

استعدادات الكاميرون
استعدادات الكاميرون لاستضافة بطولة أمم أفريقيا
Advertisements

قال فاليري إيكون، عضو اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون: "الأمور الآن تسير بشكل جيد بشأن الاستعداد لتنظيم البطولة".

تنظيم بطولة أمم أفريقيا

وأضاف خلال حديثه بقناة "أون تايم سبورت": "نحن في طريقنا لحل بعض المشكلات التي تواجه الكاميرون لتنظيم بطولة أمم أفريقيا، وأنا على يقين بأننا نستطيع إنجاز كل شيء من أجل استضافة البطولة في موعدها".
 

حقيقة سحب كاف تنظيم بطولة أفريقيا من الكاميرون

وتابع: "الكاميرون قادرة على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بمكافحة كورونا"، مؤكدًا أنه لم يصدر أي شيء من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يفيد بسحب تنظيم بطولة الأمم الأفريقية من الكاميرون.
 

دعم الكاميرون في تنظيم بطولة أفريقيا

وأضاف: "نتمنى أن يساعدنا الجميع من أجل نجاح البطولة حتى تقام في شهر يناير، ونشكر الاتحاد المصري لكرة القدم على الدعم الدائم الذي يقدمه لنا باستمرار في ظل هذه الظروف الصعبة ونتمنى تنظيم بطولة ناجحة.

جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة

وأردف: "الكاميرون ستكون جاهزة لبطولة أمم أفريقيا قبل 30 نوفمبر، ونحن نسعى للاستعداد بشكل كامل وإنهاء كل الأمور اللازمة لتنظيم بطولة ناجحة، وهناك بعض الملاعب التي يجيب تجهيزها بشكل لائق، والجميع مستمر في العمل ويبذل المزيد من الجهد من أجل الإسراع في توفير البينة التحتية، وأتوقع أن تكون كل الأمور على ما يرام في الوقت المناسب لاستضافة البطولة".
 

ورد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم على تساؤلات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن جاهزية الملاعب والبنية التحتية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي تنطلق في يناير المقبل.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد وجدت أن البنية التحتية خارج الملعب الأولمبي الذي سيستضيف الافتتاح غير جاهز حتى الآن على الرغم أن موعد تسليمه يوم 30 من شهر نوفمبر الجاري.

فيما نشر الاتحاد الكاميروني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعض الصور للملاعب أثناء تجهيزها لاستضافة البطولة.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، قائمة الفراعنة التي ستشارك ببطولة كأس العرب والتي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

 

غيابات منتخب مصر بكأس العرب

وجاءت القائمة كالتالي:

ومن بين أبرز الغائبين من جانب المنتخب المصري، محمد صلاح جناح ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، وعمر مرموش جناح شتوتجارت الألماني، وأحد ياسر ريان، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي.

 

مواعيد مباريات المنتخب

ويستهل المنتخب الوطنى، الذي يقوده كيروش، مشواره في كأس العرب يوم 1 ديسمبر المقبل بمواجهة لبنان.

وفي الجولة الثانية، سيلتقي منتخب مصر، مع السودان، يوم 4 ديسمبر، على أن يختتم المنتخب، منافسات دور المجموعات، بمواجهة الجزائر، يوم 7 من الشهر ذاته.

وفي حال التأهل إلى الدور ربع النهائي، سيلتقي منتخب مصر، مع بطل أو وصيف المجموعة الثالثة التي تضم كلًّا من: "المغرب والسعودية والأردن وفلسطين".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إقامة بطولة كأس العرب 2021 على نفس الملاعب التي ستستقبل نهائيات كأس العالم 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية