رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد الطيب: حسن شحاتة أفضل لاعب في تاريخ مصر وليس الخطيب

حسن شحاتة ومحمود
حسن شحاتة ومحمود الخطيب
Advertisements

أكد المعلق الرياضي أحمد الطيب أن حسن شحاتة نجم الزمالك الأسبق هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، وليس محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي.


وقال "الطيب" في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "TeN" مع الإعلامي إسلام صادق: "محمود الخطيب لاعب كبير وحقق الكثير للنادي الأهلي حينما كان لاعبًا بصفوف القلعة الحمراء، لكن حسن شحاتة هو اللاعب الأكثر تكاملًا في تاريخ الكرة المصرية نظرًا لما حققه المعلم من إنجازات عديدة حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا خلال رحلة احترافه بنادي كاظمة الكويتي عام 1970، بالإضافة إلى بطولاته مع نادي الزمالك حيث حقق كأس مصر ثلاث مرات، بالإضافة إلى الدوري العام موسم 1977 - 1978، كما حصد لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1974".

 

تصريحات محمود الخطيب

وكان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قال في تصريحات سابقة: إن البعض يهدف لإثارة البلبة والمشكلات داخل القلعة الحمراء برغم الإنجازات والبطولات التي يتم تحقيقها.


اختلاق المشاكل للأهلي

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" مؤخرًا: "بطبيعتي مش بتفرج علي البرامج الرياضية بس بفتح بعد ما كسبنا نهائي أفريقيا بيوم لقيت في واحد في برنامج بيقول القائمة اللي هيمشيها موسيماني حتى مقالش مبروك للفريق وللنادي بالفوز بالبطولة حاجة غريبة جدًّا".

 

خماسية الزمالك

وتابع: "بعد ماتش الزمالك بتاع الخماسية يعني المفروض مبسوطين وكسبنا تاني يوم بفتح ألاقي مكتوب مشكلة موسيماني وكهربا طيب قول مبروك للناس الأول بس إحنا مكملين ومش هنقف وشايفين اللي بيحصل، ومش بنركز مع الناس دي".

رسالة الخطيب للمتجاوزين

وقال الكابتن محمود الخطيب، المرشَّح لمنصب رئيس النادي الأهلي، في نفس اللقاء: "وجعني لما حد يتكلم عن أسرتي بشكل وحش لأن أسرتي متستحقش كده بس هما فهموا إن ده قدرنا، وتعلمت المبادئ والأخلاق من أبويا وأمي اللي ضحوا بالكثير من أجلنا".


رد الخطيب على المتجاوزين

وتابع خلال لقائه ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت": "إحنا مش هينفع نعامل الناس بأخلاقهم اللي هما مش مظبوطين.. مش هينفع سلوكيتنا تعامل الناس دي بنفس سلوكهم".

 

رسالة الخطيب للمتجاوزين

وأضاف الخطيب: "أنا بعامل الناس اللي مش مظبوطة أخلاقيًا بأخلاقي أنا ولكن مش بعاملهم بأخلاقهم هما، وهو دا قدر العمل العام والاحترام بصفة عامة".


الخطيب يعتذر لأسرته

وأكمل محمود الخطيب: "أعتذر لأسرتي ولكن فضل الأهلي عليا يستحق التضحية".

وأكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، المرشح للمنصب ذاته، في انتخابات النادي المقرر إقامتها يوم 26 نوفمبر الجاري أن القائمة التي اختارها وُضعت وفقًا لرؤية شاملة وتم اختيار الأسماء المناسبة لتنفيذ هذه الأفكار بالتشاور مع  لجنة الحكماء التي كان لها دور في تزكية الاختيار مع تأكيد أن رئيس النادي هو صاحب القرار والمسئول عن كل قرار.

 

وكشف الخطيب عن أنه اعتذر خلال الدورة الماضية للدكتور محمد شوقي ومحمد الغزاوي وامتثلا للقرار وكانا عند حسن الظن إعلاء لمصلحة الأهلي، وهذه المرة تم الاعتذار للثلاثي إبراهيم الكفراوي وجوهر نبيل ورانيا علواني وتقبلوا الأمر وأشكرهم على موقفهم الذي يجسد قيم ومبادئ الأهلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية