رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ريال مدريد يثأر من شيريف بثلاثية ويتصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد
ريال مدريد
Advertisements

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزًا كبيرًا وهامًّا، على نظيره شيريف تيراسبول بطل مولودوفا، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.
 

ضغط ريال مدريد

بدأت المباراة بضغط مكثف من ريال مدريد الذي يرغب في الثأر من الهزيمة التاريخية على ملعبه سانتياجو برنابيو أمام فريق شيريف، وأهدر أكثر من فرصة حتى الدقيقة التاسعة عندما ألغى الحكم هدفًا أحرزه الفرنسي كريم بنزيما للريال بداعي التسلل.

 

وفي الدقيقة 29، أحرز النمساوي دافيد ألابا الهدف الأول لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

 

وفي الدقيقة 40، أهدر داني كارفاخال فرصة ذهبية لريال مدريد لتعزيز التقدم، بل أن يشهد الوقت بدل الضائع إحراز الألماني توني كروس الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 46.

 

وفي الشوط الثاني، واصل ريال مدريد ضغطه حتى نجح كريم بنزيما في إحراز الهدف الثالث بالدقيقة 55 ليقتل المباراة تمامًا.

 

ورفع كريم بنزيما رصيده إلى 5 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما وصل إلى الهدف رقم 15 في جميع البطولات.

 

بعدها حاول فريق شيريف العودة للمباراة وتقليص النتيجة، وأهدر أكثر من فرصة محققة عن طريق كوستانزا في الدقيقة 49، ورأسية من سانجوينتي في الدقيقة 62، ورأسية تراوري في الدقيقة 67 ارتدت من القائم.

 

بتلك النتيجة يرفع ريال مدريد رصيده غلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، ويضمن التأهل للدرو التالي، ومن خلفه إنتر ميلان برصيد 10 نقاط، فيما يتجمد رصيد شيريف في المركز الثالث عند 6 نقاط.

 

من ناحية أخرى، تمكن النجم الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، من المساهمة بشكل كبير في فوز الميرنجي على غرناطة (4-1)، مساء الأحد الماضي، ضمن مباريات الجولة 14 لليجا.

 

وصنع كروس الهدفين الأول والثاني للريال، حيث سجلهما ماركو أسينسيو وناتشو فيرنانديز.

 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد قدم كروس 57 تمريرة حاسمة في مسابقة الليجا، منذ انضمامه لريال مدريد في صيف 2014، قادمًا من بايرن ميونخ.

 

وأضافت الشبكة، أن هناك 3 لاعبين فقط، صنعوا أكثر من كروس في الليجا خلال تلك الفترة، يتصدرهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق (98 تمريرة)، ولويس سواريز، نجم برشلونة السابق وأتلتيكو مدريد الحالي (73 تمريرة)، بالإضافة إلى كريم بنزيما، مهاجم الريال (62 تمريرة).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية