رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشرطة السعودية تلقي القبض على مواطن أساء للذات الإلهية

الشرطة السعودية
الشرطة السعودية
Advertisements

ألقت الشرطة السعودية القبض على مواطن أساء للذات الإلهية في الرياض عقب نشر مجموعة من العبارات على موقع التغريدات العالمي تويتر تحتوي على إساءة. 

 

إساءة للذات الإلهية

وصرَّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأن المتابعة الأمنية أسفرت عن تحديد هوية مواطن بعد حديثه في إحدى مساحات موقع التواصل "تويتر" بكلام ينطوي على إساءة للذات الإلهية، وتم القبض عليه.

 

وأوضح أنه جرى إيقاف هذا الشخص، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة بمنطقة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

ومن ناحية أخرى كانت  الشرطة السعودية ألقت القبض على 5 مواطنين تعدوا بالضرب على عمال ماكدونالدز في محافظة القويعية بالمملكة العربية السعودية. 

 

وأعلنت السلطات الأمنية السعودية، القبض على المتورطين في الاعتداء بالضرب على عمال سلسلة مطاعم ماكدونالدز في الرياض، بعد ضجة واسعة أثارها مقطع فيديو يوثق الحادث العنيف.

 

وقالت شرطة منطقة الرياض في بيان: "تم القبض على خمسة أشخاص اعتدوا على عاملين في أحد المطاعم بمركز الخاصرة في محافظة القويعية".

 

النائب العام السعودي

ومساء أمس الثلاثاء، وجّه النائب العام السعودي بالقبض على الأشخاص المتورطين بواقعة الاعتداء على عمال المطعم الواقع على طريق الرياض- مكة.

 

وأثار المقطع ضجة واسعة عقب نشره مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت لم يكن يتضح بعد في أي مطعم وقع الحادث.

 

لكن ماكدونالدز أكدت لاحقًا ردًّا على تساؤلات لأحد الناشطين، أن مقطع الفيديو المتداول والذي شمل الاعتداء على المطعم والموظفين، وقع  في أحد فروعها على طريق الرياض – مكة.

 

وأضافت: "نود التعبير عن أسفنا الشديد لما حصل ونؤكد أن كافة موظفينا ولله الحمد بخير. غير أن بعضهم أصيب بجروح طفيفة وقد تم إسعافهم فور وقوع الحادثة".

 

ويظهر المقطع 5 شبان يحطمون بعنف شديد المطعم، ويعتدون على عماله، وظهر أحدهم وهو يضرب أحد الموظفين حتى بعدما سقط مغشيا عليه من شدة الضرب.

 

إلا أنه وسط هذا الكم الهائل من العنف، وجد السعوديون ما يتندرون عليه في المقطع، عندما ظهرت إحدى السيدات غير مبالية تماما بما يحدث حولها، وهي تطالب عمال المطعم بتجهيز طلبها في هدوء أعصاب منقطع النظير.

 

وتمنى الكثيرون أن يتحلوا ببرود أعصاب هذه السيدة، وقدرتها على التعامل بثبات وهدوء في خضم المواقف الصعبة.

 

ماكدونالدز السعودية

وكانت علق ماكدونالدز السعودية على واقعة الاعتداء على موظفين لديها، وذلك بعدما أثاره مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل يظهر اعتداء عدد من الأشخاص على موظفي مطعم "ماكدونالدز" في السعودية، الأمر الذي أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ليأتي دور شركة "ماكدونالدز" في التأكيد على سلامة الموظفين الذين تعرضوا للاعتداء.

وعلقت شركة "ماكدونالدز" في السعودية قائلة: "إننا نود التعبير عن أسفنا الشديد لما حصل ونؤكد أن كافة موظفينا ولله الحمد بخير. غير أن بعضهم أصيب بجروح طفيفة وقد تم إسعافهم فور وقوع الحادثة". وجاء الرد تعليقًا على تغريدة لأحد المواطنين السعوديين الذي سأل الشركة عن حالة الموظفين الذين تم الاعتداء عليهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية