رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تضبط 160 كيلو من مخدر القات في جازان

ضبط مخدرات في السعودية
ضبط مخدرات في السعودية
Advertisements

أعلنت الشرطة السعودية أنها ضبطت 160 كيلوجراما من مادة القات المخدر في محافظة الدائر.

 ظبط مخدرات في السعودية 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان، بأن تلك الكمية ضبطت داخل مركبة مسروقة يقودها مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، بمحافظة الدائر.

 

وقال المتحدث إن المتهم أوقف واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية وأُحِيل إلى جهة الاختصاص.

والشهر الماضي أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية القبض على مقيم يحمل الجنسية الباكستانية وبحوزته أكثر من 101 كغم من مادة القات المخدرة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد محمد المغامدي، إن "المتابعة الأمنية لمكافحة المخدرات وتعقب مرتكبيها أسفرت عن تمكن دوريات الأمن في محافظة القنفذة من القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية في العقد الثالث من العمر، وبحوزته 101 كيلو و250 جراما من مادة القات المخدر".

وأضاف: "المواد المخدرة كانت مخبأة داخل شاحنة يقودها المتهم".

وأشار إلى أنه جرى إيقاف المتهم، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وتمت إحالته إلى فرع النيابة العامة.

وقبل وقت سابق أعلنت السلطات السعودية، عن إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من حبوب الكبتاجون، عثر عليها مخبأة داخل شحنة "كاكاو" وردت عبر ميناء جدة بالمملكة.

شحنة كاكاو

وحسب بيان هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية، وردت شحنة"كاكاو" عبر ميناء جدة وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ عُثر على 8 ملايين و735 ألف حبة كبتاجون مخبأة بطريقة فنية داخل أكياس حبوب الكاكاو.

وأضافت الهيئة، أنه بعد إحباط محاولة التهريب تم التنسيق مع أجهزة مكافحة المخدرات لضمان ضبط أصحاب الشحنة داخل المملكة، حيث تم ضبطهم وعددهم 3 أشخاص.

تهريب المخدرات

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، وإحباط أي محاولة من شأنها المساس بأمن البلاد.

كما أشارت الهيئة إلى حرصها التام على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للحد من عمليات تهريب المخدرات.

جدير بالذكر أن قرار السعودية بمنع استيراد المحاصيل الزراعية من لبنان على خلفية ضبط شحنة مخدرات داخل ثمار الرمان، فى أزمة بين المملكة وبيروت.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية