رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حزب مادورو يكتسح.. فلتهدأ روح تشافيز !

Advertisements

حزب الرئيس مادورو يكتسح انتخابات فنزويلا! حزب هوجو تشافيز يفوز في ٢٠ ولاية من بين ٢٣ -حتي الآن أي تقبل الزيادة حتي إعلانها شبه رسميا اليوم الثلاثاء- من بينهم مقاعد العاصمة كاركاس! نسبة المشاركة في التصويت بلغت طبقا لإحصائيات رسمية نشرتها الإندبندنت البريطانية مساء الإثنين ٤١.٨ في المئة فيما عدد المقترعين ٨.١ مليون وفق ما جاء في النتائج الرسمية المؤقتة بعد فرز أكثر من ٩٠٪ في المئة من الأصوات!

 

وبوفود دولية لمراقبة الانتخابات يتقدمها وفد الأمم المتحدة أجريت الانتخابات وبالتالي سيكون صعبا علي المعارضة المدعومة أمريكيا أن تزعم تزويرها.. وبالتالي ستتراجع مزاعم عدم مشروعية نظام الرئيس مادورو وبالتالي فلا معني لاستمرار العقوبات الاقتصادية ولا الحصار الأمريكي لفنزويلا ولا حتي الاعتراف الدولي المحدود بعدد من الدول بزعيم المعارضة حاكما افتراضيا لفنزويلا! 

 

 

مغزي الانتخابات تعني الكثير.. حيث نقف أمام دولة تمتلك أكبر إحتياطي نفطي في العالم وبسبب رغبة حكامها الثوريين من التحرر من فرض الإرادة الأمريكية يصطدمون بإدارات الولايات المتحدة المتعاقبين ويؤدي الصدام إلي تجميد أموال هي في الأصل ملكا للشعب الفنزويلي فضلا عن عقوبات اقتصادية بما يؤدي إلي أزمات داخلية ومعاناة شعبية هائلة ومع ذلك ورغم  الدعاية الغربية الهائلة ضد الرئيس مادورو وفي محاولة لتشويهه نقول: رغم كل ذلك يختار شعب فنزويلا الكرامة الوطنية والاستقلال والحرية ويختار الاشتراكيين وباكتساح ! 

درس مهم.. ليس لأمريكا وحدها وإنما لكل شعوب العالم.. الكرامة والحرية أولا! 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية