رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجتماع بين وزيري العدل والأوقاف للحفاظ على كيان الأسرة

اجتماع بين وزيري
اجتماع بين وزيري العدل والأوقاف للحفاظ على كيان الأسرة
Advertisements

عقد  المستشار عمر مروان وزير العدل اجتماعا مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية بمقر وزارة العدل.

وذلك لبحث آليات بناء الوعي فيما يخص قضايا الأسرة المصرية، للحفاظ على كيان الأسرة وتماسكها وتجنب مخاطر الطلاق وآثاره، وقد تم التوافق على عدة آليات من أهمها:
استمرار ما بدأته وزارة العدل بالتنسيق مع دار الإفتاء من عقد دورات تدريبية لجميع المأذونين في كافة أنحاء الجمهورية خلال مدة زمنية محددة على أن يشمل التدريب الجوانب القانونية والوعظية والفقهية.

وتم التوافق على اختيار القاهرة الكبرى ( القاهرة، الجيزة، القليوبية ) لتشكل بها لجان إفتائية ومصالحة أسرية من أفضل المجتازين الدورات المشار إليها عاليه.

وتختص هذه اللجان بالتوعية ضد مخاطر الطلاق والعمل على لم شمل الأسرة والمصالحة بين أطرافها ومنح فرصة للتريث في اتخاذ قرار الطلاق وحسبانه من القرارات التي تؤثر في بنيان الأسرة المصرية،  على أن يعقب ذلك تقييم التجربة وتعميمها على جميع محافظات الجمهورية.

وعلى صعيد آخر،  تم الاتفاق على تضمين الدورات التدريبية والتأهيلية التي تقوم بها وزارة الأوقاف الأئمة والواعظات برامج تتعلق بقضايا الأسرة والحقوق الزوجية من الجانب القانوني، والحفاظ على هذه الحقوق بالاستعانة بالمستشارين المختصين بمحاكم الأسرة، فضلًا عن  العلماء من وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، بقصد تكامل الجهود وتكثيفها بتدريب الأئمة والواعظات والمأذونين في برامج تدريبية تكاملية للوصول إلى رؤية واحدة من شأنها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية