رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لزيادة نسبة المشاهدة.. ضبط بطل فيديو انتحال صفة ضابط شرطة بالتجمع

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة
Advertisements

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة،  ملابسات تداول مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك" لأحد الأشخاص ينتحل صفة ضابط شرطة بالقاهرة وضبط مرتكب الواقعة.

ورصدت المتابعة الأمنية، تداول مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك" متضمنًا قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة ضابط شرطة، وعمل كمائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وقيامه بشراء ملابس من بعض المحال دون دفع قيمتها بقصد تحقيق نسب مشاهدة. 


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية المتهم، وتبين أنه مهندس مقيم بدائرة القسم.


وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة انتحال الصفة 

العقوبة القانونية طبقا لما نصت عليه المواد من 155 وحتي المادة 159 من قانون العقوبات بالحبس والغرامة وتأمر المحكمة بنشر الحكم بالإدانة بالجرائد علي نفقة المحكوم عليه،  وأما إذا كان الغرض من التشهير المعاقب عليه طبقا للمادة 171 عقوبات الهدف منه الابتزاز فتصل العقوبة إلى السجن لمدة 5 سنوات بالإضافة إلي أخطر اتهام.


وهو ما يقابل ذلك المتهم هو إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت والعقوبة تصل إلي خمس سنوات والغرامة 300 ألف جنيه طبقا لما نصت عليه المادة 27 من قانون الإنترنت الجديد وهي إنشاء موقع علي الإنترنت بقصد ارتكاب جريمة وتلك الواقعة تعد نموذجا للجريمة مركبة تمثل عدة جرائم ومنها أيضا الإساءة  للبرلمان طبقا لنص المادة 184 عقوبات.


ويعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب مجلس الشعب.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية