رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط منتحل صفة موظف للنصب على المواطنين بالإسماعيلية

الأموال العامة
الأموال العامة
Advertisements

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على مسجل خطر لقيامة بانتحال صفة موظف حكومي للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسماعيلية.

تلقت الإدارة  العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة  بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية ثان؛  بتضرره من أحد الأشخاص لإدعائه بأنه يعمل بإحدى الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة" مما يمكنه من توفير فرصة عمل لنجله بإحدى الدول وتحصل منه على مبالغ مالية  إلا أنه لم يفى بما وعده به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.


وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة) بممارسة نشاطًا إجراميًا فى  مجال النصب والاحتيال على الشاكي.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 
 جرائم توظيف الأموال

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا  من 4 مواطنين، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية؛  بتضررهم من قيام إحدى السيدات بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها.

الاستيلاء على أموال المواطنين 
وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام إحدى السيدات ـ مقيمة بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية بممارسة نشاطًا إحتياليًا، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية من المبلغين وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التي وعدت بتوزيعها واستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية