رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب جديد لمرتضى منصور من القضاء الإداري بشأن لائحة النادي

مرتضى منصور
مرتضى منصور
Advertisements

أقام مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، دعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لتفسير منطوق الحكم الصادر بتاريخ 25 أبريل 2021 في الدعوى رقم 3996 لسنة 73 ق، والمتضمن اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك.

 

وتساءل منصور عن مدى تطبيق اللائحة على النادي وفقًا لمنطوق الحكم الصادر في الدعوى سالفة البيان هل هي لائحة النادي المعدلة والتي وافقت عليها الجمعية العمومية وغير العادية والتي قامت اللجنة الأوليمبية بمراجعتها وتم نشرها في الوقائع المصرية بتاريخ ٢٠١٩/٦/٢ بالعدد ١٢٦، أم إنه سيتم تطبيق اللائحة الاسترشادية الصادرة طبقًا للحكم في الدعوى التحكيمية رقم 15 لسنة 3 ق ٢٠١٩ بتاريخ ٢٠٢٠/۱۰/۲۸.

 

وزير الرياضة 

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 11752 لسنة 76 ق، كل من وزير الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير وآخرين.

 

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أصدرت في 25 أبريل الماضي، حكمًا بقبول الدعوى المقامة رئيس نادي الزمالك السابق ضد وزير الشباب والرياضة، للطعن على  قرار عدم اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك، وألغت القرار المطعون عليه.

 

الجمعية العمومية للزمالك

وطالب رئيس الزمالك في طعنه الذي حمل رقم 3996 لسنة 73، الاعتداد بالجمعية العمومية التى عقدت في 30 -31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك.

 

وقف قرار انعقاد عمومية الزمالك

وكانت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت برفض الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي، والمرشح المحتمل على مقعد رئيس نادي الزمالك، التي يطالب فيها، بوقف تنفيذ قرار اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك، بوقف قرار الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لأعضاء النادي. 

 

وقال هريدي، في دعواه التي حملت رقم 1623 لسنة 76 قضائية، إنَّ اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، قررت دعوة أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي يوم 19 نوفمبر المقبل، واستكملت الإجراءات القانونية المرتبطة بصحة الموقف القانون للقرار بأن أرسلت محضر الجمعية العمومية إلى اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية بمديرية الشباب والرياضة.

 

اللجنة الأوليمبية 

وأضافت الدعوى، أنَّ اللجنة الأولمبية اعتمدت صحة قرار اللجنة المكلفة إدارة نادي الزمالك منذ اكثر من 20 يومًا، ولم تبد أي تحفظات على إجراء الانتخابات، وبناء عليه قررت اللجنة فتح باب الترشح على مقاعد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، الأمر الذي دعاه إلى التقدم بأوراق ترشحه على مقعد رئيس النادي.

وأوضح أنَّه تفاجأ عقب ذلك بصدور قرار اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، بإلغاء قرارها السابق بالدعوة لإجراء الانتخابات، استنادًا إلى توجيه صادر من مديرية الشباب والرياضة، التي طالبت بتشكيل لجنة لفحص العضويات قبل الشروع في إجراء الانتخابات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية